pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ريال مدريد يحسم دربي العاصمة ويحلق في صدارة الدوري الإسباني

واصل ريال مدريد التحليق في سمائه الخاصة في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حسم دربي العاصمة لمصلحته على حساب أتلتيكو حامل اللقب بنتيجة 2-صفر ضمن المرحلة 17 على ملعب سانتياغو برنابيو الاحد.

وحلّق ريال في صدارة ترتيب الليغا برصيد 42 نقطة، متفوّقًا بثماني نقاط عن إشبيلية الثاني، كما عزّز الفارق بينه وبين أتلتيكو الرابع الى 13 نقطة مع مباراة أقل للأخير الذي يملك 29 نقطة.

وسجّل للفريق الملكي كل من الفرنسي كريم بنزيمة (16) وماركو أسينسيو (57).

وواصل أتلتيكو إخفاقه في الفوز على جاره ريال في آخر ثماني مباريات جمعتهما في جميع المسابقات (4 تعادلات و4 هزائم)، وهي أطول سلسلة بلا فوز ضد «الميرينغي» تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني.

كما تعرّض «روخي بلانكوس» لخسارته الثانية تواليًا في الدوري بعد سقوطه الاسبوع الفائت أمام ريال مايوركا 1-2 في عقر داره. فيما حقّق ريال فوزه العاشر تواليًا في جميع المسابقات وبقي أيضا بلا هزيمة للمباراة الثالثة عشر تواليًا منذ سبتمبر الماضي، عندما سقط بشكل مفاجئ امام شيريف تيراسبول المولدافي في دوري الابطال 1-2.

ورفع بنزيمة غلّته التهديفية مع ريال هذا العام الى 36 هدفًا في جميع المسابقات، وهو أعلى مجموع له في مسيرته مع الفريق الملكي، متفوقًا على رصيده السابق بـ 35 هدفًا عام 2019.

وفي مواجهة اخرى مهمة في مقدمة الترتيب، انتزع ريال بيتيس فوزا كبيرا على ريال سوسييداد متصدر الترتيب السابق برباعية نظيفة على ملعب «ستاد بينتو فيامارين».

وعزّز بيتيس موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة بعد فوز رابع توالياً، بينما واصل سوسييداد نزيف النقاط حيث يحتل حاليًا المركز الخامس بـ 29 نقطة إثر خسارة ثالثة توالياً.

وسجّل أهداف اصحاب الارض كل من أليكس مورينو (14 و79)، خوانمي (57) والفرنسي نبيل فقير (66). وكان بيتيس هزم برشلونة الاسبوع الماضي في عقر داره على ملعب كامب نو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي