pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ليستر يعود برباعية ويعقّد موقف نيوكاسل... وأتالانتا يقلب تأخره أمام فيرونا

«الكاتالوني»... ما زال يُعاني

سيرخيو بوسكيتس خائباً بعد التعادل مع أوساسونا	(أ ف ب)
سيرخيو بوسكيتس خائباً بعد التعادل مع أوساسونا (أ ف ب)

يبدو أن برشلونة ما زال يعاني من تباعات خروجه المرير من دوري أبطال أوروبا وانتقاله الى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، حيث أخفق في المحافظة على تقدمه مرّتين أمام مضيفه أوساسونا ليخرج متعادلا 2-2، أمس، في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان الفريق الكاتالوني يمني النفس بالعودة الى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام ريال بيتيس بهدف وحيد في المرحلة الماضية، بيد أنه فشل في مبتغاه، بعدما استقبلت شباكه هدف التعادل الثاني لصاحب الأرض عبر الأرجنتيني إزكويل أفيلا (87)، بعدما كان نيكو غونزاليس افتتح التسجيل لبرشلونة (12)، ولم يتأخر أوساسونا بالردّ بواسطة دافيد غارسيا بعد دقيقتين، ثم منح عبدالصمد الزلزولي التقدم مجدّدا لفريق المدرب تشافي هرنانديز.

ورفع برشلونة رصيده الى 24 نقطة، مقابل 22 لأوساسونا.

إنكلترا

عاد ليستر سيتي إلى سكة الانتصارات، بفوزه الساحق على ضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، أمس، في المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل الأهداف البلجيكي يوري تيليمانس (39 من ركلة جزاء و81) والزامبي باتسون داكا (57) وجيمس ماديسون (85).

وبهذا الفوز بعد تعادل وخسارة، رفع ليستر رصيده إلى 22 نقطة، فيما

تابع نيوكاسل نتائجه الكارثية هذا الموسم ومُنِي بخسارة ثامنة، مقابل 7 تعادلات وانتصار وحيد، ليتأزم موقفه بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز 19 قبل الأخير بفارق الأهداف أمام نوريتش سيتي.

وفي مباراة ثانية، كان التعادل السلبي هو سيّد الموقف بين بيرنلي وضيفه وست هام يونايتد.

ورفع وست هام رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، بينما فشل بيرنلي في تحقيق أي فوز للمرّة الخامسة تواليا (4 تعادلات وخسارة)، ليبقى في المركز 18 بـ11 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام توتنهام.

إيطاليا

حوّل أتالانتا تأخره أمام فيرونا بهدف إلى فوز ثمين 2-1، أمس، في المرحلة 17 ضمن بطولة إيطاليا.

ومنح الأرجنتيني المتألق جيوفاني سيميوني التقدم لفيرونا (22)، رافعا رصيده الى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وردّ أتالانتا عبر الروسي أليكسي ميرانشوك (37) والهولندي تيون كووبميينيرز (63).

ورفع أتالانتا رصيده إلى 37 نقطة، فيما بقي فيرونا على 23.

وفي مباراة ثانية، فاز تورينو على بولونيا 2-1، رافعا رصيده الى 22، في حين بقي الخاسر على 24.

فرنسا

تعادل ليل وضيفه ليون سلبيا، أمس، في المرحلة 18 من الدوري الفرنسي.

وشهدت المباراة العقيمة 8 بطاقات صفراء بواقع اثنتين لليل و6 لليون. وبنقطة لكل منهما، رفع ليل رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة أمام ليون.

وفي مباراة مثيرة، سقط رين أمام ضيفه نيس 1-2، ليتقلّص الفارق بينهما إلى نقطة وحيدة، حيث رفع الأول رصيده الى 31 نقطة لكنه لا يزال يحتفظ بالوصافة، والثاني إلى 30.

وبالنتيجة ذاتها، فاز بوردو على مضيفه تروا، رافعاً غلته إلى 17 نقطة، فيما بقي تروا على 16 وبات على أعتاب منطقة الهبوط في المركز 17.

وفي مباراتين أخريين، خسر أنجيه على يد ضيفه كليرمون فيران بهدف وحيد، فيما اكتسح متز ضيفه لوريان 4-1.

ألمانيا

حقّق غرويتر فورث متذيل الترتيب، فوزاً مفاجئاً هو الأول له هذا الموسم على حساب ضيفه أونيون برلين السادس بهدف وحيد، أمس، في المرحلة 15 من بطولة ألمانيا.

ورفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 23.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي