pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يلتقيان اليوم لتحديد ثالث ورابع كأس الأمير 2020-2021

العربي - كاظمة... «بروفة» للدوري

«الثالث» بين «البرتقالي» و«الأخضر»
«الثالث» بين «البرتقالي» و«الأخضر»

يلتقي العربي مع كاظمة، اليوم، على استاد ثامر في نادي السالمية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمسابقة كأس سمو الأمير المرحّلة من الموسم الماضي 2020-2021.

وكان اتحاد اللعبة قرر العودة إلى إقامة مباراة «الثالث والرابع»، ابتداء من النسخة الماضية، بعدما غابت قرابة الـ10 مواسم حيث كان الفريقان الخاسران في الدور نصف النهائي، خلال تلك الفترة، يتقاسمان المركز الثالث وينال كل منهما نقطة في كأس التفوق للعبة.

ويجمع نهائي البطولة القادسية و«الكويت» في 21 ديسمبر الجاري، على استاد جابر الأحمد الدولي.

وفي النسخة المرحلّة من الموسم 2020-2021، خسر العربي، حامل لقب النسخة السابقة، أمام غريمه القادسية بهدف دون مقابل، وكان قبلها سحق الجهراء في ربع النهائي بخماسية نظيفة.

أما كاظمة، فبدأ مشواره في المسابقة بفوز مثير، في الدور التمهيدي، على السالمية 2-1 بعد التمديد، قبل أن يتجاوز النصر في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وفي نصف النهائي، خسر «البرتقالي» أمام «الكويت» 1-2، وبهدف قاتل جاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ويمتلك الفريقان إرثاً كبيراً في مسابقة كأس الأمير، فقد توّج العربي باللقب في 16 مناسبة (رقم قياسي مناصفة مع القادسية) آخرها في الموسم 2019-2020، فيما حقق كاظمة الكأس 7 مرات آخرها في 2010-2011، وبالتالي فإنهما يرغبان في التواجد على منصة التتويج ولو من بوابة المركز الثالث.

وتعتبر مواجهة اليوم «بروفة» للقاء الفريقين المنتظر، السبت المقبل، ضمن الجولة الخامسة من «دوري stc» الممتاز حيث يحتل «البرتقالي» صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط فيما يأتي «الأخضر» في المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط.

ويدخل الطرفان المواجهة بمعنويات عالية بعدما حققا الفوز في آخر مباراة لهما في الدوري، حيث تغلب كاظمة على الشباب بهدف، والعربي على الفحيحيل 2-1، وإن لم يقدما المستوى المنتظر منهما إلا أن الانتصار كان كافياً ليتصدر الأول ويستعيد الثاني توازنه بعد خسارة أمام القادسية وتعادل مع السالمية.

ولا يستبعد أن يقوم كل من المدربين البوسني داركو نيستروفيتش «كاظمة» والكرواتي أنتي ميشا «العربي» بمنح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة أو الإيقاف لتجهيزهم للمباريات المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي