No Script

تعميم على الموظفين بالتزام الإجراءات الاحترازية

«أوميكرون» يشدّد الاشتراطات في الجهات الحكومية

تصغير
تكبير

في ظل الإجراءات التي تتخذها دول العالم لتطويق المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد «أوميكرون» الذي يتميز بسرعة انتشاره، ولمنع تفشيه في البلاد، بعد تسجيل أول حالة لمسافر قادم من أفريقيا، سارعت الجهات الحكومية للتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، في مواقع العمل للموظفين والمراجعين.

فقد أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، تعميماً إدارياً، يقضي بإلزام جميع موظفي الوزارة في مختلف مقار العمل، بضرورة التقيد بالالتزام بتطبيـق الاشتراطات الصادرة عن السـلطات الصحية المختصـة، لمواجهة متحور «أوميكرون»، مشدداً على أن من يخالف في ذلك سيعرض نفسه للمساءلة، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

كما أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية عبدالعزيز شعيب تعميماً إداراياً في شأن تطبيق الاشتراطات الصحية في مقار العمل، لمواجهة المتحور الجديد، يقضي بإلزام جميع موظفي الوزارة، بوحداتها التنظيمية المختلفة، بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي في مقار العمل، لمواجهة المتحور الجديد درءاً للمسؤولية القانونية المترتبة على مخالفة ذلك.

وفي سياق الوضع الصحي، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أول من أمس، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 413672 حالة.

وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند إنه تم تسجيل 29 حالة شفاء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 410864 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 99.32 في المئة.

وأوضح أنه لم يتم تسجل أي حالة وفاة جديدة جراء الإصابة، ليستقر إجمالي عدد الحالات المسجلة عند 2466 حالة.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة، بلغ ثلاث حالات في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية اللازمة 342 حالة، ووصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد 19) إلى 14 حالة.

وأضاف أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 17583 مسحة، ليصبح مجموع الفحوصات 5549441 فحصاً، مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 0.2 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي