No Script

لتطوير اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنكليزية

«الدراسات المصرفية» يتعاقد مع «كامبريدج»

سها إسحق
سها إسحق
تصغير
تكبير

تعاقد معهد الدراسات المصرفية مع جامعة كامبريدج (تقييم كامبريدج للّغة الإنكليزية) في المملكة المتحدة، لتقديم خدمة اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنكليزية القياسية.

ويتم تقديم هذه الخدمة للمرشحين للحصول على وظائف محددة، والمزمع حضورهم للبرامج التدريبية التي يُقدمها المعهد من القطاع المصرفي والقطاعات المالية الأخرى في الكويت.

وأعربت مدير إدارة التدريب في المعهد المهندسة سها إسحق، عن سعادتها بتعاون «الدراسات المصرفية» مع جامعة كامبريدج للعام الثامن على التوالي في هذا المجال، إذ حصل على لقب «الشريك المعتمد» لاختبارات تقييم كامبريدج للغة الإنكليزية.

وقالت إن جامعة كامبريدج من المؤسسات الرائدة في مجال تقديم اختبارات اللغة الإنكليزية، وإنها تأتي في المقدمة لأكثر من 100 عام، لافتة إلى تطوير هذا الاختبار الذي يتم تنفيذه من خلال الحاسب الآلي، وإعادة تصميمه باستخدام الذكاء الاصطناعي، ليكون اختباراً يجمع بين المعايير الأكاديمية العالية لمؤسسة أكاديمية رائدة عالمياً مع أحدث التطورات التكنولوجية.

وأكدت إسحق أن هذا النوع من الاختبارات، يعتبر اختباراً مُلائماً للاستخدام بما يخص قياس مستوى اللغة الإنكليزية العامة، والذي يختبر مهارة القراءة واستخدام اللغة ومهارة الاستماع، كما يعد الاختبار الأنسب لتقييم المرشحين بجميع مستوياتهم، بحيث يحصل المرشح على درجة محددة بعد أدائه للاختبار، مع تحديد المستوى ضمن «الإطار الأوروبي المرجعي المشترك» (CEFR).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي