No Script

الودعاني: «الجائحة» ساهمت في التحول الرقمي ورفع كفاءة الجهاز الحكومي

قمة المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات 2021
قمة المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات 2021
تصغير
تكبير

أكدت مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني أن جائحة «كورونا»، لعبت دوراً كبيراً في زيادة الوعي لدى الشعب والجهاز الحكومي، لأهمية التكنولوجيا واستخدام تطبيقاتها في إنجاز كل المعاملات، مما وفر الوقت والجهد والمال العام.

وعلى هامش «قمة المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات 2021» التي أقيمت في فندق فورسيزون صباح اليوم، بالتعاون مع جهاز تكنولوجيا المعلومات وشركة مايكروسوفت، وبحضور نخبة من القياديات الكويتيات المتميزات في مجال عملهن، في القطاعين الحكومي أو الخاص، قالت الودعاني، في تصريح لـ «الراي»، إن «القمة تعقد للمرة الأولى في الكويت وتناقش تفاعل ومشاركة ونجاح المرأة الكويتية في مجال التكنولوجيا»، لافتة إلى أن «الحكومة تدعم المرأة في جميع المجالات، بما فيها مجال تكنولوجيا المعلومات لأهميته بحكم أنه عالم متطور».

وأضافت «نحن كقياديين مطلوب منا مواكبة هذا التطور مع مراعاة تعزيز ثقافة التحول الرقمي بين أبناء الشعب والجهات الحكومية»، مشيرة إلى أن «الهدف من إنشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، رفع كفاءة الجهاز الحكومي من ناحية، ونظم المعلومات وتهيئة البنية التحتية لها، لتطوير أنظمتها التكنولوجية لتمكينها من تقديم خدماتها إلكترونياً للجمهور».

وأوضحت أن «الكويت قطعت شوطاً كبيراً في استخدام التكنولوجيا بعد الجائحة، حيث تم تعويد المجتمع على أهمية استخدام التكنولوجيا، من خلال المواقع الالكترونية، وتلقي الخدمات إلكترونياً».

وتمنت الودعاني أن تصل الرسالة للمجتمع عبر هذه القمة، ومفادها أن المرأة الكويتية قادرة على إدارة المؤسسات الحكومية والخاصة بكفاءة عالية وتميز، مؤكدة أن الكويتية لها بصمة في كل مجال تعمل به.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي