No Script

قبل الجراحة

قصر نظر

تصغير
تكبير

ما حصل أخيراً، حصل بالعام الماضي، وحصل ايضاً بالعام الذي سبقه، والعام الذي سبقه... و المتتبع يعلم ان ما حصل أخيراً ليس وليد الصدفة.

كثر الكلام أخيراً عن انتخابات الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والانحراف غير المقبول بالأسس والمفاهيم التي من اجلها اقيمت الانتخابات.

لكن المتتبع للأمور يعلم ان الكتّاب والنقاد قد حذروا تكراراً من هكذا افعال منذ مدة طويلة، ولم ينتظروا انتخابات العام الجاري ليحذروا مما يحصل من انتهاكات.

اذا كانت غالبية من كتب وغالبية من تكلم بهذا الموضوع ابدى امتعاضه واعتراضه ولم تتخذ السلطات المختصة أي خطوة تذكر من أجل تحجيم هذه المشكلة... إذاً فالتفسير المنطقي هو ان السلطات المختصة تشجع ما حصل بالانتخابات، وانها تعمل على استمراره، أو انها لا تملك القدرة على تحجيم هذه التصرفات، أو ان هناك تصرفاً اتخذ ونحن لا نراه ولم نلمسه بسبب قصر نظرنا وقلة ادراكنا.

ما حصل بانتخابات الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي سيتكرر بالعام المقبل والعام الذي يليه... وسنعترض ويعترض غيرنا على هذه التصرفات، وكالعادة سنكتب ويكتب غيرنا مستنكرين هذه التصرفات، وسنتكلم وسيتكلم غيرنا مطالبين بوقفة حازمة ضد هذه التصرفات، و بالنهاية يبدو انه ستستمر هذه التصرفات لأن السلطات المسؤولة........

اكتفي بهذا القدر واترك لك تكملة المقال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي