No Script

المهرجان أرخى ستائره على «خشبة الدسمة»

«الطابور السادس» اكتسح جوائز «الكويت المسرحي 21»

تصغير
تكبير
اكتسح العرض المسرحي «الطابور السادس» لفرقة المسرح الشعبي جوائز مهرجان الكويت المسرحي 21، الذي أرخى ستائره اليوم الجمعة، على مسرح الدسمة، بحصوله على أفضل عرض مسرحي متكامل، بالإضافة جائزة «الفنان منصور المنصور» لأفضل إخراج مسرحي، والتي ذهبت للمخرج علي البلوشي عن المسرحية ذاتها، فضلاً عن جائزة أفضل ممثـل دور أول للفنان يوسف البغلي، وجائزة أفضل ممثلـة دور أول للفنانة سالي الفراج عن دورها في المسرحية نفسها.

في حين اقتنص فيصل العبيد جائزة أفضل نص عن مسرحية «زهور القبور» لمسرح الشباب، وجائزة «الأنباء» لأفضل ممثل واعد، كانت من نصيب الفنان عبدالله البصيري عن دوره في مسرحية "مطلوب مهرجين".

وتخلل الحفل الختامي عرض مسرحي بعنوان «البرواز»، من تأليف الكاتبة فاطمة المسلم، ومن إخراج يوسف البغلي. وتدور أحداثه عن الفنان، وهو الشخص غير التقليدي الذي يكسر حاجز المألوف والمعتاد، ويفضل اختلافه المريح على التأقلم الذي لا يشبهه.


وكان المهرجان قد أطلق فعاليات دورته الحادية والعشرين في الأول من شهر ديسمبر الجاري، تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، كما شهد منافسة رفيعة بين الفرق المسرحية الثمانية، التي قدمت أفضل ما لديها على الخشبة، وكشفت عن ولادة جيل مسرحي واعد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي