No Script

«الثقب في السياج» يفوز بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي

تصغير
تكبير

اختتمت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ «43»، بتوزيع جوائزه على جنسيات عديدة، وبحضور مصري وتونسي وأردني وفلسطيني وسوري، إضافة الى مشاركة غريي.

وفي المسابقة الدولية، منح الفيلم الروائي «الثقب في السياج»، جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، وهو من إخراج خواكين ديل باسو، وإنتاج المكسيك وبولندا، أما الهرم الفضي فلمخرجة فيلم «جسد ضئيل»، وهو من إنتاج سلوفينيا وإيطاليا وفرنسا، و جائزة أحسن ممثل للفنان المصري محمد ممدوح عن دوره في فيلم «أبو صدام»، و سوامي روتولو أحسن ممثلة عن فيلم «كيارا» إنتاج إيطالي فرنسي، و جائزة أحسن لسهام فني لفيلم «انهم يحملون الموت»، و هو انتج اسباني كولومبي، و أفضل سيناريو لفيلم «107 أمهات»، و هو إنتاج التشيك و اوكرانيا.

أما جوائز «منصة تيك تيك»، فكانت جائزة أحسن ممثلة لأمل سمير عن فيلم «كرامتك»، وأحسن ممثل لحمدي عاشور عن فيلم «تاتو»، و أحسن فيلم «نورها اختفى» للمخرج علي نور بدر الدين.

و في مسابقة «أسبوع النقاد الدولية» حصل على جائزة فتحي فرج «جائزة لجنة التحكيم الخاصة»، الفيلم الروائي «جذور برية»، وهو من إخراج هانجي كيس، وإنتاج المجر، و حصل المخرج أمير فخر الدين، على جائزة شادي عبدالسلام لأحسن فيلم، عن فيلمه «الغريب»،و هو إنتاج سوري فلسطيني ألماني.

و في مسابقة «آفاق السينما العربية»، كانت جائزة أحسن أداء تمثيلي، للممثلة عفيفة بن محمود عن دورها في فيلم «أطياف»، وهو إخراج مهدي هميلي، وإنتاج تونس ولوكسمبرج وفرنسا، وفاز بجائزة أحسن فيلم غير روائي «من القاهرة»، وهو إنتاج مصري، وبجائزة يوسف شريف رزق الله فيلم «بنات عبد الرحمن»، وهو إنتاج أردني.

و في الأفلام القصيرة، فاز بجائزة يوسف شاهين، فيلم «نقطة عمياء»، و هو فيلم «تونسي فرنسي»، و فاز بجائزة مشتركة فيلمي «ثم حل الظلام - و لا حاجة يا ناحي».

أما جائزة الاتحاد الدولي للنقاد «الفيبريسي»، فكانت من نصيب فيلم «غُدوة»، من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي