No Script

النصر والسالمية يفرضان التعادل على كاظمة والعربي في جولة مثيرة من «دوري stc» الممتاز

«خير»... يا «كويت»


لاعبو «الكويت» يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة (الأزرق دوت كوم)
لاعبو «الكويت» يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

انفرد «الكويت» بالصدارة بعد فوزه المستحق على القادسية بثلاثية نظيفة، أمس، في ختام الجولة الثالثة من «دوري stc» الممتاز لكرة القدم.

وحصد «الابيض» العلامة الكاملة (9 نقاط)، فيما بقي «الأصفر» الذي تكبّد الهزيمة الأولى على نقاطه الست في المركز الثالث.

وسجل احمد الزنكي (8 و20) و طلال الفاضل (83) أهداف المباراة التي أدارها باقتدار كبير الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

ودفع مدرب «الكويت»، التونسي نبيل معلول، بتشكيلة ضمت الحارس حميد القلاف، سامي الصانع، الاسترالي ريان مكغوان، فهد الهاجري، مشاري غنام، علي حسين، طلال الفاضل، المغربي المهدي برحمة، فيصل زايد، أحمدالزنكي والكونغولي الديموقراطي ثيوميرسي مبوكاني.

في المقابل، دخل مدرب القادسية، الجزائري خيرالدين مضوي، بالحارس خالد الرشيدي، راشد الدوسري، خالد ابراهيم، العراقي علي فائز، الألباني لورنس تراشي، فهد الأنصاري، محمد خليل، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي، أحمد الرياحي والجامايكي رونالدو ويليامز.

ووسط افضلية في منطقة المناورات، تقدم «الأبيض» مبكراً بعدما اخترق الزنكي الدفاع بسهولة مستفيداً من خطأ في التمرير من تراشي قبل ان يضع الكرة على يسار الرشيدي (8).

ومن خطأ آخر لتراشي، عاد الزنكي لمواجهة الرشيدي ووقّع على الهدف الثاني في شباكه من زاوية ضيقة (20).

اتاحت عودة «الكويت» الى الخلف بعد تقدمه بهدفين الفرصة للقادسية للاستحواذ على الكرة لكن من دون خطورة على المرمى، فيما كاد «الأبيض» ان يضيف الثالث لولا استبسال الرشيدي في انقاذ مرماه من كرتين لحسين ومبوكاني امام المرمى تماماً (40).

وقبل نهاية الشوط الاول، حرم القائم الرياحي من هدف تقليص الفارق (45+2).

في الشوط الثاني، واصل «الكويت» اداءه المتوازن، واشرك مدربه ابراهيم كميل ويوسف الخبيزي بدل مبوكاني والزنكي، فيما دفع مضوي ببدر المطوع وعبدالله ماوي لتنشيط الجانب الهجومي لكن من دون جدوى في ظل عجز واضح في الوسط.

وحوّل فائز ركنية بجانب القائم في اول فرصة قدساوية في هذا الشوط (76).

وقضى طلال الفاضل على آخر بصيص أمل في التعديل للقادسية بعدما خطف تمريرة عائدة بالخطأ من ماوي واخترق الدفاع ووضع الكرة في المرمى (83).

وكان العربي حامل اللقب واصل نزيف النقاط بتعادله مع ضيفه السالمية 2-2 في مباراة اقيمت الجمعة، ضمن الجولة ذاتها. وبات في رصيد «الأخضر» و«السماوي» 4 نقاط في المركزين الخامس والسادس توالياً.

تقدّم السالمية عبر المخضرم مساعد ندا (7) وتعادل العربي بعد دقيقة بهدف من السوري مارديك مارديكيان الذي عاد ليضيف الهدف الثاني (69)، ونجح المدافع البرازيلي اليكس ليما في خطف هدف التعادل للسالمية (82).واهدر الليبي سنوسي الهادي ركلة جزاء للعربي ابعدها حارس السالمية نواف المنصور (35)، كما طرد الحكم هاشم الرفاعي لاعب العربي سلطان العنزي (90+1).

وفي مباراة أخرى الجمعة، سجل التضامن فوزه الأول على حساب اليرموك 2-1.

وقيّد «أزرق الفروانية» السابع ثلاث نقاط في رصيده فيما ظل منافسه الأخير بلا نقاط.

سجل للفائز، التوغولي فيسكو بلاكا (45+4) ويوسف عنيزان (78) وللخاسر الكولومبي كارلوس ريفاس (45).

وحرم النصر ضيفه كاظمة من الانفراد بالصدارة ولو موقتاً بعدما تعادل معه 1-1، الخميس.

وخطف الاردني عدي الصيفي هدف التعادل لـ«العنابي» في الدقيقة 90 بعدما كان «البرتقالي» متقدماً عبر شبيب الخالدي (48). وأضاف كل من الجانبين نقطة الى رصيده فبات لكاظمة الثاني 7، وللنصر الرابع 5.

العربي يحتج على الطرد... ويجهّز شكوى
تقدم النادي العربي باحتجاج إلى اتحاد كرة القدم على أداء الحكم هاشم الرفاعي لمباراته والسالمية في الدوري الممتاز، مطالباً بإلغاء طرد سلطان العنزي.

ووصف أمين سر النادي، فؤاد المزيدي المستوى التحكيمي للمباراة بـ«الهزيل».

وقال إن النادي خاطب الاتحاد أكثر من مرة عن مستوى التحكيم من دون جدوى، متسائلاً عن عدم اسناد المباراة إلى طاقم أجنبي طالما أنه متواجد في الكويت.

وعاب المزيدي على الرفاعي احتساب قرارات خاطئة بينها طرد العنزي ورئيس جهاز الكرة علي مندني وانذار المدير أحمد النجار ولعدد من اللاعبين بالإضافة إلى التأخر في احتساب ركلة الجزاء للفريق.

وكشف أن النادي سيشكو الحكم المساعد لقيامه بحركة غير أخلاقية استفزت جمهور العربي الذي كان يضم أطفالاً وعائلات وسيرفق مع الشكوى تصويراً للواقعة.

من جهته، قال المنسق الإعلامي للعربي، مشعل العبكل، إن الرفاعي لم يكن موفقاً في المباراة ويجب أن يراجع ما قام به من استفزازات، متمنياً من لجنة المسابقات ومديرها التحقيق في أحداث المباراة مع طاقم

VAR

صدارة «الأولى» بين برقان والساحل
يسعى كل من برقان والساحل الى الانفراد بالصدارة عندما يلتقيان على استاد ناصر العصيمي في نادي خيطان، في الـ5:20 مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة من «دوري stc» للدرجة الأولى.

ويتطلع الفريقان (3 نقاط لكل منهما) لاستغلال غياب الجهراء المتصدر (4) عن الجولة.

وفي لقاءٍ ثانٍ، يُقام في التوقيت ذاته على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء، يأمل خيطان في تعويض تعثره في الجولتين الأوليين عندما يلتقي الصليبخات (نقطة) الساعي لتحقيق فوزه الأول.

جائزة باسم «سطام الحسيني»
أعلن رئيس نادي السالمية، الشيخ تركي اليوسف، عن إطلاق جائزة باسم حارس مرمى فريق كرة القدم الراحل، المرحوم سطام الحسيني تحت اسم (SATTAM GOLDEN GLOVE)، وذلك بالتنسيق مع أسرة الراحل.

وستسلم جائزة قدرها 300 دينار لأفضل حارس مرمى، في كل جولة من «دوري stc» الممتاز، كما سيتم اختيار أفضل حارس مرمى في البطولة، في نهاية الموسم، وسينال المتوج بها 5 آلاف دينار.

وسيتم الاعلان عن لجنة الاختيار المكونة من حراس مرمى سابقين، وعن آلية اختيار الحراس الأفضل، اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي