No Script

العنزي: «العلوم الحياتية» حازت اعتماد «الأميركية للتعليم الطبي المستمر» الأكاديمي

محمد العنزي
محمد العنزي
تصغير
تكبير

أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية، محمد ناهس العنزي، عن حصولها على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الأميركية للتعليم الطبي المستمر «AACME».

وأضاف العنزي أن حصول أكاديمية العلوم الحياتية على هذا الاعتماد من منظمة معتمدة، يعني أنها قد اجتازت سلسلة من المعايير الصارمة والمعترف بها دولياً، لتوفير تعليم طبي مستمر عالي الجودة للأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية، معتبراً أن هذا الاعتماد بمثابة خطوة مهمة في نجاح الأكاديمية ونموها المستمر، والالتزام بتقديم أعلى مستويات الجودة في برامج التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني على مدى الأعوام الستة الماضية.

ونوه بأن الأكاديمية تسخر كل إمكاناتها للاستمرار في التحسن، وتقديم مستوى طبي يواكب التطورات الحديثة، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعني أنها استوفت معاييرها الدولية في تقديم مستويات عالية من الجودة المنشودة. وقال العنزي «تتشرف الأكاديمية بالحصول على الاعتماد من منظمة تحظى بتقدير كبير مثل (AACME)، ونفخر بفريقنا وأنظمتنا الداخلية وتعاون جميع مدربينا وشركائنا وعملائنا الذين كانوا لبنة أساسية في الوصول إلى هذا الإنجاز، بعد تجاوزنا لتدريب أكثر من 15 ألفا خلال الأعوام الستة الماضية».

من جهته، قال رئيس لجنة التقييم، البروفيسور تيد أرمسترونغ، إن الأكاديمية تعاونت في تنسيق عملية الاعتماد مع لجنة مراجعة الاعتماد، وأظهرت الامتثال الكامل لمعايير وسياسات الجمعية الأميركية للتعليم الطبي المستمر، مبيناً أنها حصلت نتيجة لذلك على حالة الاعتماد الكامل، بحيث تعتبر من ضمن عدد قليل من مؤسسات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تأهلت لهذه الحالة دون المرور بفترة موقتة.

ويأتي ذلك في وقت تخضع المنظمات الطبية التي تقدم برامج التعليم الطبي المستمر للأطباء والمهنيين الصحيين، لمسح مكثف لعملياتها وبرامجها وموظفيها وإدارتها، من أجل تحقيق الاعتماد، إذ تتضمن إجراءات الاعتماد مراجعة لجودة المنظمة وقيمة برامج التعليم الطبي المستمر، ومؤهلات المدربين، والمنسقين والسياسات الداخلية.

ويتم منح اعتماد الجمعية من قبل لجنة مراجعة الاعتماد، بالإضافة إلى جميع اللجان الدائمة، التي تتكون من أطباء متميزين ومتخصصين في الرعاية الصحية، ممن يمثلون مجموعة واسعة من الجامعات والمستشفيات التعليمية والجمعيات الطبية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي