pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قطر أول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب.. وفوز سورية يخلط الأوراق

بات منتخب قطر، المضيفة، أول المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي من النسخة العاشرة لكأس العرب لكرة القدم، بعدما حقق الجمعة فوزاً قاتلاً، بهدف عكسي على نظيره العماني 2-1 على استاد المدينة التعليمية، فيما أعيد خلط أوراق المجموعة الثانية بفوز الإمارات 1-صفر على موريتانيا وانتصار سورية 2-صفر على تونس، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وفي الوقت الذي كانت المباراة الأولى تتجه الى التعادل بهدفي أكرم عفيف لقطر (31 من ركلة جزاء) وخالد الهاجري لعمان (37)، حتى الثواني الأخيرة من الدقيقة السابعة المحتسبة من الوقت بدل الضائع، سجل مدافع المنتخب العماني دوربين فهمي خطأ في مرماه بعدما ارتطمت به الكرة إثر رأسية من المعز علي لتتجاوز خط المرمى بسنتمترات، أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» (90+7).

وبات العنابي أول المتأهلين رسمياً بعدما رفع رصيده الى ست نقاط ضامناً صدارة المجموعة بعد فوز افتتاحي على البحرين (1-صفر) أمام العراق (نقطتان)، وعمان والبحرين (نقطة لكل منهما).

ويلتقي في الجولة الاخيرة الاثنين المنتخب القطري مع العراق فيما تلتقي البحرين مع عمان لتحديد هوية المنتخب الذي سيلحق بقطر الى دور الثمانية.

وقلب المنتخب السوري موازين المجموعة الثانية بفوز مهم على نظيره التونسي 2-صفر في استاد البيت، بهدفين سجلهما أوليفر إسحاق كاسكاو (4) ومحمد عنز (47).

وبالتالي، حصدت سورية أول ثلاث نقاط في البطولة، لتتساوى مع المنتخب التونسي.

وقطعت الإمارات خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بعد فوزها القاتل على موريتانيا 1-صفر في أول مباراة دولية بينهما على الإطلاق. وسجل البديل خليل الحمادي هدف الامارات الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.

ورفعت الامارات التي حققت فوزها الثاني على التوالي بعد الأول على سورية 2-1، رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية. وتلتقي الامارات مع تونس في الجولة الاخيرة الاثنين فيما تواجه سورية موريتانيا.

وفشلت موريتانيا في حصد نقطتها الأولى في كأس العرب، بعدما كانت خسرت أمام البحرين والعراق بنفس النتيجة صفر-2 خلال مشاركتها السابقة في نسخة 1995، وأمام تونس 1-5 في الجولة الاولى من النسخة الحالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي