pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رونالدو يتخطى عتبة الـ 800 هدف بثنائية في فوز «يونايتد» على أرسنال

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفيه الـ 800 والـ 801 في مسيرته، وذلك في مباراة فريقه مانشستر يونايتد الذي فاز على أرسنال 3-2 في ختام منافسات المرحلة 14 من الدوري الانكليزي لكرة القدم، في مباراة وداع مدربه الموقت ميكايل كاريك قبل أن يتسلم الوافد الجديد الألماني رالف رانغنيك مهامه، فيما حقق توتنهام فوزاً مقنعاً على ضيفه الوافد الجديد برنتفورد 2-صفر.

و​​​تألق رونالدو بتسجيله هدفين (52 و70 من ركلة جزاء) ليرفع رصيده إلى 801 هدف مع الأندية التي دافع عنها ومنتخب بلاده، كما قلب تأخر فريقه صفر-1 إلى فوز 3-2.

وتقدم أرسنال عبر إميل سميث-رو في الدقيقة 13 مستفيداً من سقوط الحارس الاسباني دي خيا بعد احتكاك مع زميله البرازيلي فريد، وعادل البرتغالي برونو فرنانديش ليونايتد (44) بعد لعبة ثلاثية مشتركة بينه وبين جايدون سانشو وفريد، قبل أن يسجل رونالدو هدف التقدم من الامتار الستة بتسديدة بينية. وأدرك الضيوف التعادل بفضل النروجي مارتن أوديغار بعد هجمة سريعة (55)، إلا أن رونالدو خالف التوقعات بعد أن تحصل البرازيلي فريد على ركلة جزاء اثر عرقلة من أوديغارد، ترجمها بنجاح في منتصف مرمى الحارس آرون رامسدل الذي ارتمى إلى اليسار.

وسمح فوز يونايتد بتجمد رصيد أرسنال في المركز الخامس مع 23 نقطة، فيما تقدم فريق «الشياطين الحمر» للمركز السابع مع 21 نقطة وعاد إلى سباق دخول المراكز الأوروبية حيث بات يتأخر بفارق 3 نقاط فقط عن وست هام صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

وحقق يونايتد أمام أرسنال فوزه الاول في الدوري بقيادة مدربه الموقت ميكايل كاراك الذي خلف المقال النروجي أولي غونار سولشاير، بعدما كان ضمن تأهله إلى دور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على فياريال الاسباني 2-صفر، قبل أن يخرج متعادلاً مع تشلسي متصدر الدوري 1-1 محلياً.

وخاض فريق «الشياطين الحمر» اللقاء أمام ناظري مدربه الجديد الموقت أيضاً حتى نهاية الموسم، الألماني رالف رانغنيك، بعدما أعلن النادي قبل المباراة أن مدرب لايبزيغ السابق حصل على تصريح العمل في إنكلترا. وسيتم تقديم رانغنيك (63 عامًا) أمام الإعلام يوم الجمعة، قبل أن يشرف على الفريق للمرة الاولى ضد ضيفه كريستال بالاس في الدوري الممتاز الاحد.

وفي مباراة ثانية، حقق توتنهام فوزاً مقنعاً على برنتفورد 2-صفر.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل الاسباني سيرغي كانوس خطأ في مرمى فريقه (12)، وأضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الثاني (65).

وحافظ توتنهام على تفوقه أمام نادي غرب لندن في الدوري منذ عام 1948، محققاً تسعة انتصارات مقابل 3 تعادلات.

ورفع «سبيرز» رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس وله مباراة مؤجلة أمام بيرنلي، فيما تجمد رصيد برنتفورد عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر. وهو الفوز الثاني توالياً لتوتنهام في الدوري بعد فوزه على ليدز يونايتد 2-1 في المرحلة 12، كما خاض مباراته الخامسة في مختلف المسابقات بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنتونيو كونتي، حيث لم يذق معه طعم الخسارة في البريميرليغ مع فوزين على ليدز وبرنتفورد وتعادل سلبي أمام إيفرتون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي