No Script

جدّد لدى زيارته ميدان الأديرع العسكري التأكيد على عدم تسجيل أي إصابة بالمتحوّر الجديد «أوميكرون»

الخالد: الوضع الصحي مطمئن... وإجراءاتنا مع القادمين أثبتت نجاعتها

تصغير
تكبير

- توجيهات بتوفير كل ما تحتاجه القوات المسلحة لتكون في غاية الاستعداد والجهوزية
- وزير الدفاع: ماضون في تنفيذ خطة التحديث للقدرات الدفاعية والارتقاء بكفاءة الجيش القتالية

طمأن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، المواطنين والمقيمين عن الوضع الصحي في البلاد، مؤكداً أن الحالة «مستقرة ولله الحمد والمنة، لكننا نتابع باهتمام شديد المتحور الجديد (أوميكرون) الذي شغل العالم في الأيام القليلة الماضية، ووصل إلى بعض الدول الخليجية».

وأكد أن «الكويت لم تسجل أي إصابة بهذا المتحور الجديد».

وفي تصريح لدى زيارته إلى ميدان الأديرع التابع للقوة البرية في الجيش الكويتي، أمس، قال الخالد إن «التقصي والتتبع من وزارة الصحة قائمان، كما أن اللجنة العليا لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء تتابع باهتمام كل التقارير من وزارة الصحة ومجلس الوزراء في حالة استعداد دائم للتعامل مع هذا الوضع».

وأوضح أن «الاحترازات التي اتخذتها الكويت بمنع دخول أي شخص لم يتلق التطعيم وفرض مسحة أثبتت نجاعتها»، مشدداً على ضرورة الالتزام والتقيد بالاشتراطات الصحية في المرحلة المقبلة.

ورافق سموه، خلال الزيارة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ووزير الخارجية وزيرالدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي.

وكان في استقباله لدى وصوله رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش الكويتي.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء، في تصريح للصحافيين خلال الزيارة، حرص سمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، على توجيه الحكومة لتوفير كل ما يحتاجه أبناؤهما في مختلف القوات المسلحة سواء البرية أو البحرية أو الجوية، وأن تكون المنظومة العسكرية في غاية الاستعداد والجهوزية لأي حدث طارئ.

وأعرب سموه عن الفخر والاعتزاز بالأداء الرائع لمنتسبي القوات المسلحة، بتنفيذ أول تمرين للدبابة الجديدة M1A2K، وما شاهده في هذه الفترة القصيرة التي دخلت فيها الخدمة من حسن الأداء والتجهيز على أعلى مستوى.

وقال«ما شاهدناه اليوم يثلج الصدر، وينبئ بأن هذا العمل وراءه جهد كبير قام به الإخوة والأبناء في القوات المسلحة»، داعيا المولى القدير أن يوفقهم في مهمتهم الأسمى بخدمة بلدهم وحماية وطنهم.

من جانبه، عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، باسمه ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين، عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة تجديد الثقة الغالية بسمو الشيخ صباح الخالد والتي أولتها القيادة السياسية لسموه، وذلك بإعادة تعيينه في منصبه، سائلين المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة والقيام بمسؤولياتها لمواصلة مسيرة الخير والإصلاح والعطاء لوطننا المعطاء.

وقال إن «وزارة الدفاع، وبدعم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة ومتابعة سمو رئيس مجلس الوزراء الكريمة، ماضية بعون الله تعالى في تنفيذ خطة التطوير والتحديث لقدراتها الدفاعية والارتقاء بمستوى وكفاءة منتسبيها القتالية لتمكنهم من أداء مهامهم وواجباتهم بكل كفاءة واقتدار.

وها نحن اليوم نشهد تنفيذ الرماية الحية للدبابة الجديدة M1A2K والتي تم تسلمها حديثا، لتشكل إضافة جديدة ورافدا أساسيا ومهما يعمل على زيادة حجم القدرات والإمكانات لوحدات جيشنا الباسل».

وذكر أن«حماة الوطن، من منتسبي الجيش الكويتي، كانوا وما زالوا على العهد والولاء والوفاء لوطنهم الغالي ولقائدهم الأعلى ولشعبهم الوفي، محافظين على قسَمهم في العمل والبذل والتضحية والفداء، في سبيل حفظ أمن البلاد واستقرارها والدفاع عن أرضها وبحرها وسمائها».

الدبابة الجديدة... خصائص وإمكانات

اطلع سمو رئيس مجلس الوزراء على تمرين نفذته القوة البرية بالدبابة الجديدة M1A2K التابعة للقوة، كما استمع إلى شرح مفصل عن المواصفات الفنية للدبابة، وما تتميز به من خصائص فنية وإمكانات قتالية من شأنها أن تتكيف مع مختلف الظروف والمواقف.

كما قام سمو رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى لواء التحرير الآلي السادس، حيث استمع إلى شرح موجز عن طبيعة المهام والواجبات المنوطة بلواء التحرير الآلي، والبرامج المعدة لتأهيل وتدريب منتسبيه، ثم اطلع على عدد من الوحدات والميادين الداخلية في اللواء، تخللها تقديم عروض للآليات المدرعة وعربات القيادة وأسلحة المشاة.

دعم القيادة... نهج حميد

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، عن الفخر والاعتزاز بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء لهذا التمرين «في لفتة كريمة وعادة حميدة ونهج حسن، يعكس حرص واهتمام قيادتنا على دعم وتشجيع أبنائها من منتسبي القوات المسلحة، تقديرا منها لجهودهم المخلصة وتضحياتهم، في سبيل الدفاع عن وطننا الغالي وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه».

الجيش... اكتفاء ذاتي من الإنتاج الزراعي

اختتم سمو رئيس مجلس الوزراء زيارته الى محمية لواء السادس، واطلع على الانتاج الزراعي الذي يحقق الاكتفاء الغذائي من خلال تزويد المعسكرات البرية بالمنتجات الزراعية، حيث تنتج المحمية 10 أطنان سنوياً من كل الخضراوات والفواكة المحلية.

وأقام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، مأدبة غداء على شرف سمو رئيس مجلس الوزراء والمرافقين لسموه حضرها كبار قادة الجيش الكويتي.

التوجيه المعنوي... شكراً

تتقدم «الراي» بالشكر والتقدير لمدير مكتب وزير الدفاع العميد محبوب سالم المرزوق، وإدارة التوجيه المعنوي وعلى رأسهم العقيد ركن بحري محمد أبل والمقدم محمد رئيس، على الجهود التي بذلوها مع الصحافيين والاعلاميين، وتسخير كل التسهيلات لهم وتأمين كل سبل الراحة لتغطية زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء، حيث تم نقل الصحافيين عبر طائرة مروحية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية.

وشكر خاص لكل من المقدم الطيار ناصر العنزي، والملازم أول فواز فلاح الظفيري، ورقيب سرب 91 أحمد جوهر حمادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي