No Script

نابولي يواجه أتالانتا

زلاتان إبراهيموفيتش محتفلاً بهدفه في مرمى جنوى (أ ف ب)
زلاتان إبراهيموفيتش محتفلاً بهدفه في مرمى جنوى (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يخوض نابولي المتصدر (36 نقطة)، والمتمسّك بحلم اللقب الأول منذ 1990، مواجهة طاحنة مع ضيفه أتالانتا الرابع (31)، غداً، في قمّة المرحلة 16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان النادي الجنوبي فرّط بتقدمه على مضيفه ساسوولو العنيد بهدفين نظيفين وخرج متعادلاً 2-2 في المرحلة 15، الأربعاء، وبالتالي تجنّب المتصدر على أقله ما حصل مع مطارده ميلان في المرحلة الماضية ضد فريق لم يكتفِ بالفوز على «روسونيري» في معقله 3-1، بل أسقط أيضاً يوفنتوس في تورينو 2-1 خلال المرحلة العاشرة.

ويأمل أتالانتا القوي في تحقيق الفوز الخامس توالياً، وتثبيت قدميه بين المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

ويلعب ميلان الوصيف (35) مباراة سهلة امام ضيفه ساليرنيتانا الأخير، بعدما استعاد الفريق اللومباردي توازنه، بالفوز على مضيفه جنوى بثلاثية نظيفة، بينها هدف للسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (40 عاماً)، معادلاً رقم سيلفيو بيولا، لاعب يوفنتوس ولاتسيو السابق، كأفضل هداف فوق عمر 38 عاماً في تاريخ الدوري، بحسب ما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وقد أوضحت أن الثنائي سجل 31 هدفاً بعد بلوغهما 38 عاماً، وبالتالي أصبح زلاتان على بُعد هدف واحد فقط من تخطّي رقم بيولا والانفراد بهذا الإنجاز الشخصي.

وتبرز المواجهة بين روما الخامس (25) وإنتر ميلان الثالث (34).

وكان إنتر تغلّب على سبيتسيا بهدفين، مؤكداً جديته في الدفاع عن اللقب، فيما بدأ فريق العاصمة يبتعد عن دائرة الصراع، بعد تلقى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هزيمته السادسة بسقوطه على أرض بولونيا بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي