No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

«الخير» توافق على بيع «كابلات» جزءاً من حصتها في «الاستثمارات»

أوضحت شركة الاستثمارات الوطنية أن شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات «الخير»، أبدت رغبتها بالتخارج من نسبتها البالغة 64.126 في المئة منها، وذلك ببيع 326.57 مليون سهم أي ما يعادل 40.932 في المئة من الحصة.

من جهة أخرى، وافقت «الخير» على العرض المقدم من شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (كابلات)، لشراء 13.73 في المئة من حصتها في شركة الاستثمارات الوطنية «الاستثمارات» بما يعادل 109.55 مليون سهم.

«كابلات»: موافقة على شراء حصص في «سفن» و«الاستثمارات»

وافق مجلس إدارة شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (كابلات)، على شراء 25.5 في المئة من أسهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، بحيث ستبلغ قيمة الصفقة في حال إتمامها 27.04 مليون دينار. ووقعت الشركة عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية بقيمة 30 مليون دينار بغرض تمويل الصفقة.

كما وافق مجلس إدارة «كابلات» على شراء 13.73 في المئة من أسهم شركة الاستثمارات الوطنية، على أن تبلغ قيمة الصفقة في حال إتمامها نحو 23.88 مليون دينار، وقد تم توقيع عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك بقيمة 35 مليون دينار لتمويلها.

وقام أعضاء مجلس إدارة «كابلات» بتفويض رئيس مجلس الإدارة لشراء كميات إضافية من «سفن» و«الاستثمارات»، لتصل نسبة ملكيتها لما يقل عن 30 في المئة من رأسمالها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي