No Script

«جسر الصداقة 2021» المصري - الروسي ينطلق اليوم

السيسي يوصي طلاب الكليات العسكرية بأن يكونوا «قدوة لأبناء مصر»

السيسي يشهد اختبارات الالتحاق بالكليات العسكرية
السيسي يشهد اختبارات الالتحاق بالكليات العسكرية
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، خلال حضوره اختبارات الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، «أن القوات المسلحة تتبع المعايير العلمية في انتقاء أفضل العناصر لاختيار صفوة الطلبة المتقدمين من فئات المجتمع بنزاهة وشفافية ليستكملوا مهمة الدفاع عن أمن الدولة واستقرارها بعد إعدادهم وفقاً لأحدث وسائل وبرامج التدريب والتأهيل العلمي والبدني والعسكري».

وطالب السيسي، الطلاب الجدد، «بضرورة التسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام ليشكلوا حائط صد منيع بجانـب أقرانهم في الجامعات والمعاهد المدنية ضد كل التحديات التي تشهدها الدولة المصرية».

وأوصى «الطلبة بأن يكونوا قدوة لجميع أبناء مصر باعتبارهم جزءاً أصيلاً من شبابها تتواصل بهم مسيرة العطاء لمصر وشعبها العظيم»، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح لاجتياز مرحلة الاختبارات، لينالوا شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية المصرية العريقة.

من ناحية أخرى، التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، نظيره الإماراتي الفريق الركن حمد محمد سامي الرميثي، على هامش معرض«إيديكس 2021».

وأعلن قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد، عن تدشين المعرض البحري الأول للقوات البحرية، في سبتمبر 2022 برعاية وزارة الدفاع، بالتعاون مع شركة «أرابيان وورلد إيفينت»، المنظمة للمعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية.

وشهد اليوم الرابع لـ «إيديكس 2021»، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة «نورينكو» الصينية العالمية، لنقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك في الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية.

وقال رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبدالمنعم التراس إن «هناك أهمية كبيرة في التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية، لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلي في الصناعات الدفاعية».

كما أجرى وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي، مشاورات مع قيادات شركة «سي إي تي سي» الصينية، حول التعاون في تكنولوجيا أنظمة إلكترونيات الدفاع، وتم الاتفاق على أهمية تبادل الخبرات العلمية والبحثية وتبادل الزيارات، للتباحث حول موضوعات التعاون المقترحة في مجال الأنظمة العسكرية.

وأعلن مدير خدمات ما بعد البيع في شركة مروحيات «أوليغ سالابوف» عن إنشاء مركز لصيانة المروحيات الروسية في مصر، خصوصاً أن القوات الجوية المصرية تستخدم عددا كبيرا من طائرات الهيلكوبتر «روسية الصنع».

إلى ذلك، تنطلق في مصر اليوم، فعاليات التدريب البحري المصري - الروسي المشترك «جسر الصداقة -2021»، والذي سيستمر إلى يوم الجمعة المقبل، في قاعدة بحرية عسكرية قبالة شواطئ الإسكندرية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي