No Script

أكد استعداد مجلس الوزراء للتعامل مع أي طارئ

الخالد: الوضع الصحي في البلاد مستقر.. ونتابع باهتمام المتحور «أوميكرون»

تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أن الوضع الصحي في البلاد مستقر ولله الحمد والمنة، ونتابع باهتمام شديد المتحور من فيروس كورونا «اوميكرون» الذي شغل العالم خلال الأيام القليلة الماضية، سيما وأنه وصل لبعض دول الخليج، وإلى الآن لم نسجل أي إصابة بهذا المتحور في الكويت ولكن التقصي والتتبع من قبل وزارة الصحة قائم واللجنة العليا لكورونا في مجلس الوزراء تتابع باهتمام كل التقارير من الوزارة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الخالد على هامش تمرين رماية حية في ميدان الأديرع صباح اليوم بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلي ووزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي ورئيس الأركان الفريق الركن الشيخ خالد الصالح ونائب رئيس الأركان الفريق ركن فهد الناصر.

وشدد الخالد على أن مجلس الوزراء في حالة استعداد دائم للتعامل مع هذا الوباء، مشيرا الى أن الاحترازات التي اتخذتها دولة الكويت بعدم دخول أي شخص الى الكويت إلا إن كان مطعما وأن يجري مسحة pcr قد أثبتت نجاعتها.

واطلع سموه على تمرين نفذته القوة البرية بالدبابة الجديدة M1A2K التابعة للقوة كما استمع إلى شرح مفصل عن المواصفات الفنية للدبابة وما تتميز به من خصائص فنية وإمكانات قتالية من شأنها أن تتكيف مع مختلف الظروف والمواقف.

كما قام سموه بزيارة إلى لواء التحرير الآلي السادس حيث استمع سموه إلى شرح موجز عن طبيعة المهام والواجبات المنوطة بلواء التحرير الآلي والبرامج المعدة لتأهيل وتدريب منتسبيه ثم اطلع سموه على عدد من الوحدات والميادين الداخلية في اللواء تخللها تقديم عروض للآليات المدرعة وعربات القيادة وأسلحة المشاة.

استعداد وجاهزية

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح للصحافيين حرص سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على توجيه الحكومة لتوفير كل مايحتاجه أبناؤهما في مختلف القوات المسلحة سواء البرية أو البحرية أو الجوية وأن تكون المنظومة العسكرية في غاية الاستعداد والجاهزية لأي حدث طارئ.

وأعرب سموه عن الفخر والاعتزاز بالأداء الرائع لإخوانه وأبنائه من منتسبي القوات المسلحة بتنفيذ أول تمرين للدبابة الجديدة M1A2K وما شاهده في هذه الفترة القصيرة التي دخلت فيها الخدمة من حسن الأداء والتجهيز على أعلى مستوى.

وقال سمو رئيس مجلس الوزراء إن ما شاهده اليوم «يثلج الصدر وينبئ بأن هذا العمل وراءه جهد كبير قام به الإخوة والأبناء في القوات المسلحة» داعيا المولى القدير أن يوفقهم في مهمتهم الأسمى بخدمة بلدهم وحماية وطنهم.

لفتة كريمة

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلي عن الفخر والاعتزاز بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء لهذا التمرين «في لفتة كريمة وعادة حميدة ونهج حسن يعكس حرص واهتمام قيادتنا على دعم وتشجيع أبنائها من منتسبي القوات المسلحة تقديرا منها لجهودهم المخلصة وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن وطننا الغالي وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه».

وعبر العلي باسمه ونيابة عن منتسبي وزارة الدفاع من عسكريين ومدنيين عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة تجديد الثقة الغالية بسمو الشيخ صباح الخالد والتي أولتها القيادة السياسية لسموه، بإعادة تعيينه في منصبه سائلين المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة والقيام بمسؤولياتها لمواصلة مسيرة الخير والإصلاح والعطاء لوطننا المعطاء.

وقال إن «وزارة الدفاع وبدعم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة ومتابعة سمو رئيس مجلس الوزراء الكريمة ماضية بعون الله تعالى في تنفيذ خطة التطوير والتحديث لقدراتها الدفاعية والارتقاء بمستوى وكفاءة منتسبيها القتالية لتمكنهم من أداء مهامهم وواجباتهم بكل كفاءة واقتدار».

وأضاف «ها نحن اليوم نشهد تنفيذ الرماية الحية للدبابة الجديدة M1A2K والتي تم تسلمها حديثا لتشكل إضافة جديدة ورافدا أساسيا ومهما يعمل على زيادة حجم القدرات والإمكانات لوحدات جيشنا الباسل».

وذكر أن حماة الوطن من منتسبي الجيش الكويتي كانوا وما زالوا على العهد والولاء والوفاء لوطنهم الغالي ولقائدهم الأعلى ولشعبهم الوفي، محافظين على قسمهم في العمل والبذل والتضحية والفداء في سبيل حفظ أمن البلاد واستقرارها والدفاع عن أرضها وبحرها وسمائها".

هذا وقد أقام وزير الدفاع مأدبة غداء على شرف سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المرافقين، حضرها كبار قادة الجيش.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي