No Script

غانم النجار: ضرورة أن يُؤسس التعليم على العدالة والمساواة وعدم التمييز

«ندوة التعليم للجميع»: حرمان «البدون» من التعليم انتكاسة في إنسانيتنا

تصغير
تكبير

- جوهر: ترك 30 ألف طفل في الشارع بدون تعليم سيحولهم إلى قنابل موقوتة

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور غانم النجار إن الانتكاسة التي حدثت في إنسانيتنا هي سبب التمييز ضد فئة البدون في قضية التعليم وهذا أخطر أنواع التمييز في أي مجتمع.

وبين النجار في ندوة التعليم حق أساسي للجميع والتي أقامتها الجمعية الثقافية النسائية مساء اليوم بمشاركة بعض الأكاديمين ان هناك نحو 27 ألف منظمة غير حكومية في العالم تهتم بالشأن التعليمي وهذا دليل على أهمية التعليم في بناء الدول والارتقاء بالمجتمعات، مشدداً على ضرورة أن يؤسس التعليم على العدالة والمساواة وعدم التمييز موضحا أن «في الكويت أكبر تمييز في هذا الملف يمارس ضد فئة البدون».

من جانبه وصف النائب الدكتور حسن جوهر الجمعية النسائية بالشجاعة في تبني القضايا الإنسانية والمجتمعية في ظل غياب وضمور كثير من مؤسسات المجتمع المدني رغم التهديدات والضغوطات التي تمارس عليها، معتبرا أن هناك مرضى نفسيون معقدون يحاولون بين الحين والآخر بافتعال الأزمات ضد هذه الفئة لإلهاء الشارع في نسيان قضاياه المستحقة ومنها قرار وزارة العدل الأخير في شأن زواج البدون وهو امر مفتعل لطمطمة ملفات كبرى واستحقاقات رئيسية.

وأكد جوهر ان الشريحة التي تقف في وجه حق المواطن في السكن وفي جميع اموره المستحقة هي ذاتها التي تقف في وجه حقوق البدون من خلال افتعال المشكلات لديهم للتشويش على الساحة السياسية واثارة الطائفية والقبلية بين أفراد المجتمع والحلقة الأضعف هنا البدون.

وتساءل جوهر «حين نترك جيشا من الاطفال قوامة نحو 30 الف طفل في الشارع بدون تعليم فسوف يتحول هؤلاء الى قنابل موقوتة ونقاط خلل انعكاساتها سوف تكون على المجتمع الكويتي كافة، مبينا» هل وصل بنا الحال ان تضع الحكومة حالها بحال أناس ابرياء؟".

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي