pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إعصار اقتلع «بلوط تورغينيف»

اقتلع إعصار ضرب مقاطعة «أوريول» الروسية شجرة بلوط قديمة زرعها الكاتب الروسي الكلاسيكي إيفان تورغينيف (1818 - 1883) في القرن الـ19، بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني لمحمية «سباسكوي – لوتوفينوفو» التي تعد متحفاً للكاتب، ونشره موقع «روسيا اليوم».

وقال رئيس المتحف مدير المحمية، سيرغي ستوبين:«لكل من يحب محمية (سباسكوي) وعزبة الكاتب تورغينيف، وبالنسبة إلى موظفي المتحف كلهم، وبالنسبة إليّ شخصياً، هذه خسارة لا يمكن تعويضها، ولا يزال من الصعب إدراكها. ولم يكن البلوط الذي زرعه إيفان تورغينيف مجرد عامل طبيعي يلفت أنظار من يرتاد العزبة والمحمية فحسب، بل كان رمزاً حياً لحب الوطن الأم».

يذكر أنه تم إدراج عملاق الأشجار الذي يقدّر عمره بـ200 عام في سجل الأشجار الروسية القديمة. وكان «بلوط تورغينيف» يتمتع بشعبية وجاذبية فائقتين بين الجمهور.

وقال ناطق باسم المتحف إن الإعصار ألحق أضراراً لا تعوّض بالحديقة التي تحيط بالعزبة. ومضى قائلاً إن «الإعصار اقتلع بضعة أشجار قديمة أخرى في ممشى الزيزفون الشهير، إضافة إلى بلوط تورغينيف».

يذكر أن إيفان تورغينيف يعد من أبرز الكتاب الروس للقرن الـ19. ومن أكثر مؤلفاته شهرة رواية «الآباء والبنون» ومجموعة قصص «مذكرات الصياد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي