No Script

مدرب نيوكاسل واثق من البقاء... وكييليني يتحدث عن «ردّ الجميل»

أرسنال في رحلة خطرة إلى «أولد ترافورد»

ألفارو موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى ساليرنيتانا 	(رويترز)
ألفارو موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى ساليرنيتانا (رويترز)
تصغير
تكبير

يأمل مانشستر يونايتد في أن يستعيد الهيبة، عندما يستضيف أرسنال، اليوم، في ختام المرحلة 14 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنح التعادل أمام تشلسي 1-1، «يونايتد» (18 نقطة) جرعة ثقة هو بأمسّ الحاجة إليها، حيث اكتفى بفوز واحد في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري.

وكانت هذه المباراة الاولى لـ«يونايتد» بقيادة لاعبه السابق مايكل كاريك في الدوري منذ إقاله النروجي أولي غونار سولسكاير لسوء النتائج، والذي سيتخلّى بدوره عن مهامه للألماني رالف رانغنيك.

في المقابل، يأمل أرسنال (23)، في فوز ثانٍ توالياً في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مسرح الأحلام في «أولد ترافورد».

ويدرك رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، مرارة الواقع الذي يمرّ به فريق «الشياطين الحمر»، إلاّ أن ذلك لا يضمن لهم الفوز أمام فريق جريح يريد أن يقوم بردّ فعل.

وكان نيوكاسل فشل مجدّداً في تحقيق الفوز في مباراته الـ14 منذ مطلع الموسم بتعادله مع ضيفه نوريتش 1-1.

ومنذ أنّ تسلّم تدريبه بعد الفترة الدولية، لم يتمكن مدرب نيوكاسل الجديد، إدي هاو، من تحقيق أي فوز في 3 مباريات.

وقال هاو، الذي ظهر في ملعب «سانت جيمس بارك» للمرّة الأولى: «أعتقد أن هناك إيجابيات في الفريق».

وأضاف: «أنا أؤمن بذلك حقاً. نحتاج إلى التحسّن في الصلابة الدفاعية والأداء، وأنا أعتقد أن ذلك قد حدث».

وتابع «أثق أننا نستطيع أن نفعلها (البقاء في الممتاز). لا أزال أؤمن أن الأمر بأيدينا، لكن بكل تأكيد تزداد الأمور صعوبة مع كل مباراة نفشل في تحقيق الفوز فيها».

وفي مباراة ثانية، حقّق ليدز يونايتد فوزاً متأخراً على ضيفه كريستال بالاس بهدف وحيد، رافعاً رصيده إلى 15 نقطة، مقابل 16 للخاسر.

إيطاليا

سجّل الكرواتي ماريو باساليتش ثلاثة أهداف وقاد فريقه أتالانتا للفوز على ضيفه فينيتسيا برباعية نظيفة، في افتتاح المرحلة 15 من الدوري الإيطالي.

ورفع باساليتش رصيده إلى 7 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة في «سيري أ» هذا الموسم.

وعزّز أتالانتا المركز الرابع بـ31 نقطة، ورفع رصيده إلى 9 مباريات من دون هزيمة في المسابقات كافة (5 انتصارات مقابل 4 تعادلات)، وذلك منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد 2-3 في 20 أكتوبر في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية، فاز فيورنتينا على ضيفه سمبدوريا 3-1، بينها هدف لمهاجم الأول، الصربي دوشان فلاهوفيتش رافعاً رصيده الى 12 هدفاً ومعزّزاً صدارته لترتيب الهدافين.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 24 نقطة، فيما تجمّد رصيد سمبدوريا عند 15.

واستعاد يوفنتوس توزانه بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا متذيل الترتيب، بهدفي الارجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة.

وبعد المباراة، قال مدافع يوفنتوس وقائده المخضرم جورجيو كييليني في تصريح لقناة «دازون»: «الآن أكثر من أيّ وقت مضى، نحن بحاجة إلى الشعور بالمسؤولية. لقد قدّم لنا يوفنتوس الكثير، هناك أوقات في الحياة يتعيّن عليك فيها ردّ الجميل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي