pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نابولي يخشى ساسوولو «العنيد»... ميلان يتطلّع لاستعادة التوازن... وريال مدريد يسعى إلى تعزيز الصدارة

«دربي ميرسيسايد»... في الواجهة

«دربي ميرسيسايد»... دائماً ما يشهد مشادات بين اللاعبين
«دربي ميرسيسايد»... دائماً ما يشهد مشادات بين اللاعبين

- «سان جرمان» يأمل في مواصلة الانتصارات

يحلّ ليفربول ضيفاً على إيفرتون في «دربي ميرسيسايد»، اليوم، في واجهة مباريات المرحلة 14 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في سعيه لمتابعة مسلسل انتصاراته وتضييق الخناق على المتصدر تشلسي ووصيفه مانشستر سيتي.

ويخوض ليفربول الثالث (28 نقطة) المباراة متسلّحاً بتحقيقه 3 انتصارات متتالية، منها اثنان في الدوري على ضيفيه أرسنال وساوثمبتون، تخلّلهما الفوز على بورتو البرتغالي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا بعد ضمان التأهل إلى ثُمن النهائي.

وتحدّث مدرب الـ«ريدز»، الألماني يورغن كلوب، لقناة «سكاي سبورتس» البريطانية، قبل المواجهة المنتظرة على ملعب «غوديسون بارك» عن مخاوفه في شأن حدّة المباريات وتأثيرها السلبي على لاعبيه، وتحديداً المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي ديوغو جوتا العائدين إلى الملاعب بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة.

وفاز إيفرتون في الموسم الماضي في عقر دار جاره في «أنفيلد» للمرّة الأولى منذ 1999، إلاّ أنه لم يقدّم متعة الفوز بـ«دربي ميرسيسايد» لجماهيره على ملعبه منذ أكتوبر 2010.

وستشهد المباراة مواجهة بين مدرب إيفرتون، الإسباني رافائيل بينيتيز وفريقه السابق الغريم ليفربول، علما بأن تعيين «رافا» أثار غضب جماهير الـ«توفيز» رفضا لهذا القرار، بسبب مواقفه السابقة ضد النادي، عندما كان مدرباً لـ»الأحمر»، حيث وصف إيفرتون بالنادي الصغير في 2007.

وفي مباراتين أخريين، يحلّ تشلسي (30) ضيفاً على واتفورد، و«سيتي» (29) على أستون فيلا المنتشي بفوزين توالياً مع مدربه الجديد، ستيفن جيرارد.

إيطاليا يسعى ميلان الثاني (32 نقطة) الى استعادة توازنه سريعاً والبقاء قريباً من نابولي المتصدر (35)، حين يحلّ ضيفاً على جنوى الـ18، اليوم، في المرحلة 15 من الدوري الإيطالي.

ويدخل ميلان اللقاء وهو يدرك بأن عليه العودة بالنقاط الثلاث إذا ما أراد الحلم بإحراز اللقب للمرّة الأولى منذ 2011. وبعدما تجنّب الهزيمة لـ12 مباراة تواليا، مُني فريق المدرب ستيفانو بيولي بهزيمتين توالياً امام مضيفه فيورنتينا 3-4 وضيفه ساسوولو 1-3.

وتبدو الفرصة سانحة أمام رجال بيولي للعودة الى الانتصارات على حساب جنوى ومدربه الجديد، الأوكراني أندريه شفشينكو، نجم ميلان السابق، لاسيما أن الفريق لم يذق طعم الفوز طيلة 11 مرحلة متتالية.

ويأمل نابولي ألّا يقع في الفخ نفسه الذي سقط به ميلان، إذ إنه يواجه العنيد ساسوولو، الذي لم يكتفِ بالفوز على الـ«روسونيري» في معقله، بل أسقط أيضاً يوفنتوس في تورينو 2-1 في المرحلة العاشرة.

ويلعب إنتر ميلان (31) مباراة سهلة على أرضه ضد سبيتيسا.

إسبانيا يملك ريال مدريد فرصة مثالية لتعزيز صدارة الدوري الإسباني، حين يستضيف أتلتيك بلباو، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

ويتربع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الصدارة بـ33 نقطة بفارق 4 عن كل من أتلتيكو مدريد، الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة ضد غرناطة يخوضها في 22 ديسمبر المقبل، وريال سوسييداد.

ويدخل نادي العاصمة اللقاء ضد ضيفه الباسكي الثامن (20) والذي لم يفز على «ريال» في معقله منذ فبراير 2005، بمعنويات مرتفعة جداً بعد الفوز على ضيفه إشبيلية القوي 2-1 بفضل هدف في الوقت القاتل للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

ويأمل «ريال» ألّا يفوت عليه الفرصة للابتعاد في الصدارة قبل أن يواجه مضيفه سوسييداد، السبت، في مباراة صعبة جداً ضد فريق تربع لفترة طويلة على الصدارة، قبل أن يفقدها أخيراً.

فرنسا يأمل باريس سان جرمان في مواصلة انتصاراته والاحتفاء بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوّج بالكرة الذهبية السابعة، عندما يستضيف نيس الرابع، اليوم، في المرحلة 16 من بطولة فرنسا.

ويشدّد النادي الباريسي قبضته على الصدارة مع 40 نقطة من 13 فوزا آخرها على مضيفه سانت إتيان 3-1، بفضل 3 تمريرات حاسمة لميسي.

ويعوّل فريق العاصمة على المعنويات العالية لـ«البرغوث» لتحقيق الفوز الخامس تواليا في غياب نجمه الآخر البرازيلي نيمار، الذي تعرّض لإصابة في كاحل قدمه اليسرى في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد سانت اتيان، وسيبتعد بين 6 و8 أسابيع عن الملاعب.

في المقابل، يدخل نيس اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه متز الأخير بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي