No Script

أكد ضرورة معالجة أوضاع مرتبات الموظفين

البراك لـ «الراي»: إقرار قانون يضمن توزيع جزء من أرباح «التأمينات» على المتقاعدين

تصغير
تكبير

- نتمنى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة بناء الكويت بكل المعايير

شدد النائب السابق مسلم البراك على أهمية الحرص على المتقاعدين واقرار قانون يضمن استقطاع جزء من أرباح المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية ليوزع على المتقاعدين، ومؤكدا على ضرورة معالجة أوضاع مرتبات الموظفين.

وقال البراك في تصريح لـ«الراي» على هامش حفل العشاء الذي أقامه الاتحاد الوطني للموظفين بمناسبة عودته إلى أرض الوطن هو والنائب السابق خالد الطاحوس اليوم في ديوان نائب رئيس اتحاد الموظفين ورئيس نقابة التعليم العالي الدكتور خالد حسين البراك، «نتمى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة بناء الكويت بكل المعايير».

وأضاف «وأعتقد أن رفاهية المواطن يجب أن تكون بما يتناسب مع الوضع المالي للكويت، وأنا بحكم كوني كنت نائبا أعرف ما هو حجم الصناديق الاستثمارية الموجودة والهائلة، والتي والله لو تحط ربعها على أرض الكويت لتحول هذا التراب إلى ذهب».

ولفت البراك إلى أن المتقاعدين هم جزء كبير من هذا الشعب فيجب الحرص الكامل عليهم وعدم شعورهم بالمعاناة، واستقطاع نسبة من أرباح التأمينات الاجتماعية وتوزيعها عليهم يجب أن يطرح هذا الأمر بقانون ويجب أن يبادر الإخوة في مجلس الأمة بطرح هذا القانون ومناقشته وإقراره، حتى تكون الحالة المعيشية مستقرة بالنسبة للمتقاعد.

وتابع وكذلك بالنسبة لمعالجة أوضاع مرتبات الموظفين أيضا هي أمر مهم ويجب أن لا ينسى، ويجب أن يكون في الاعتبار لأن القانون يطلب من السلطة التنفيذية أن تراجع مستوى الأسعار، وتكون المرتبات بما يتناسب مع هذا المستوى، فأيضا هذه مسؤولية ملقاة على عاتق السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي