pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«أطرح (أربعينك) قريباً»

حمد القطان يكشف خبايا المشاهير في... «جنى تصعد المنصة» !


القطان مع محمد الشعيبي في كواليس تصوير «جنى تصعد المنصة»
القطان مع محمد الشعيبي في كواليس تصوير «جنى تصعد المنصة»

- الكاتب قدم نصاً هادفاً... والمخرج ذو فكر شبابي مميز

في أولى تجاربه التمثيلية، يواصل الفنان والملحن حمد القطان هذه الأيام تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي الاجتماعي «جنى تصعد المنصة» من تأليف محمد عوّاد الشمري وإخرج الفنان محمد الشعيبي، والذي يشارك في بطولته إلى جانب نخبة نجوم منهم عبير أحمد، شيلاء سبت، محمد الوادي، حلا نورة، مشعل شايع وغيرهم، وهو من إنتاج الفنان نايف الراشد.

وفي هذا الشأن، قال القطان لـ«الراي»: «المسلسل بصورة عامة يتطرق في مضمونه إلى حياة المشاهير، وخلال تصاعد الأحداث سوف يكشف خبايا عالم مواقع التواصل الاجتماعي وما وراء الكواليس لهؤلاء المشاهير (شلون يعيشون حياتهم وكيف ينقلون لنا الفيديوهات وخلافه من الأمور)، إذ إن الهدف الأساسي من العمل هو إيصال رسالة بأن بعض المشاهير يستخدمون هذه الوسيلة بطريقة غير صحيحة، ما يدخلهم إلى دائرة الهوس».

وتابع القطان: «فعلاً استطاع الكاتب الشمري أن يكتب العمل بصورة جميلة وهادفة وتلامس قضية مهمة تعتبر حديث الساعة، وفي خضم ذلك كله سأطلّ على المشاهدين مجسداً شخصية عبدالله، الشاب المتزوج الذي يمر بمرحلتين في حياته، إحداهما تتعلق بمحاولته أن يصبح شخصية مشهورة، كما يمكنني القول إن المشاهد قد يراها شخصية عصبية تارة، وفي تارة أخرى فكاهية (مالها خط ثابت)».

وعن السبب الذي دفعه إلى تقديم الشخصية، قال: «هي تجربة جديدة بالنسبة إليّ، أعجبتني وأردت خوضها عن قناعة.

إلى جانب ذلك أعجبت كثيراً – كما ذكرت سالفاً – بالنص المكتوب، كما أحببت الفكر الشبابي والرؤية المميزة للمخرج الشعيبي الذي يخوض تجربته الإخراجية الدرامية الأولى، كما لا أنسى الروح الجميلة بين جميع أفراد طاقم العمل.

ومستقبلاً في حال حظيت بعرض للمشاركة في عمل درامي آخر عبر دور جميل وهادف منبثق من نص متين، لن أتردد في الموافقة».

على الصعيد الغنائي، أشار القطان إلى قرب انتهائه من صناعة عمل غنائي جديد، وعنه قال: «شارفت على الانتهاء من صناعة أغنية جديدة لي تحمل عنوان (أربعينك)، من ألحاني، وتعاونت فيها مع الشاعر رياض العوض، وهي من توزيع عبدالرحمن الريامي، ومن المتوقع أن أطرحها في الأسواق خلال الأسبوعين المقبلين، وستمزج بين اللون الرومانسي والإيقاع السريع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي