pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك يجدّد دعمه لحملة «Orange the World» للقضاء على العنف ضد المرأة

القناعي: «الخليج» ملتزم بتعزيز الاستدامة المجتمعية

يدعم بنك الخليج هذا العام مجدداً المبادرة العالمية «Orange the World» التي تطلقها منظمة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، في 25 نوفمبر ولمدة 16 يوماً حتى 10 ديسمبر المقبل، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

ويضيء «الخليج» مبناه الرئيسي باللون البرتقالي طوال أيام الحملة، ويعمل على رفع مستوى الوعي بهذه القضية على مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً لجهود القضاء على العنف ضد المرأة، والمحافظة على حقوق الإنسان بشكل عام.

ويشارك «الخليج» في هذه الحملة مجدداً هذا العام ضمن التزامه بالاستدامة المجتمعية، ودعمه للجهود الوطنية في تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة وهي المساواة بين الجنسين، وهي تعد جزءاً من خطة التنمية الوطنية ورؤية الكويت 2035.

وقالت مساعدة مدير الاتصالات المؤسسية في البنك، لجين القناعي، إن التزام «الخليج» بتعزيز الاستدامة المجتمعية يحتم عليه تمكين المرأة وتنحية الضرر عنها، وتعزيز أمانها إلى جانب أمان كل أفراد المجتمع وأطيافه.

وأكدت دعم «الخليج» حملة «Orange the World»، إيماناً بحق النساء بالأمان، وتأكيداً لرفض العنف ضدهن، لافتة إلى أن المساواة بين الجنسين من الأهداف السامية التي تسعى لها الأمم المتحدة، ويدعمها البنك بشكل كامل.

وشددت القناعي على حرص «الخليج» على أن تواكب مبادراته أهداف التنمية المستدامة، وهي مجموعة من 17 هدفاً، وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة في 2015، بحيث يسعى العالم لتحقيقها في عام 2030.

وتشمل هذه الأهداف القضاء على الفقر، والقضاء التام على الجوع، والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار والبنية التحتية، والحد من أوجه عدم المساواة، ومدناً ومجتمعات محلية مستدامة، والاستهلاك والإنتاج المسؤولين، والعمل المناخي، والحياة تحت الماء، والحياة في البر، والسلام والعدالة والمؤسسات القوية، وعقد الشراكة لتحقيق الأهداف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي