No Script

البنك يدعم مبادرة «لوّن العالم برتقالياً» للأمم المتحدة

«برقان» ملتزم بتعزيز رفاه المجتمع وتمكين المرأة ومساندتها

تصغير
تكبير

يدعم بنك برقان الحملة العالمية «لوّن العالم برتقالياً» التي تستمر لمدة 16 يوماً، مساندةً لمبادرة الأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة والفتيات، إذ سيقوم بإضاءة مبناه الرئيسي باللون البرتقالي لغاية 15 ديسمبر المقبل، تأكيداً لالتزامه ضمن إستراتيجيته المؤسسية بمسؤوليته الاجتماعية وواجباته الإنسانية بالمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في الكويت.

وتندرج مبادرة «لوّن العالم برتقالياً» ضمن إعلان القضاء على العنف ضد المرأة والفتيات، الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة، للتوعية بأحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً اليوم، وبمختلف أشكال العنف الجسدي والنفسي، التي تُسلَّط على المرأة في مختلف أنحاء العالم.

وتهدف المبادرة أيضاً إلى مساعدة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلّقة بتمكين المرأة، وتعزيز حقوقها ومكانتها والتعريف بدورها الحيوي في العملية التنموية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة «برقان»، ماجد العجيل، عن فخره بانضمام البنك إلى هذه المبادرة التي يعبّر عن قيمه المؤسسية المناصرة للجهود المبذولة عالمياً ومحلياً، لمناهضة كل أشكال التمييز والعنف ضد المرأة والحدّ منها.

وأضاف «تعكس مشاركتنا أيضاً التزامنا الإستراتيجي بمسؤوليتنا المجتمعية، التي نعمل من خلالها على دعم جميع الجوانب، التي تساهم في تعزيز رفاه المجتمع ككل، ومنها تمكين المرأة ومساندتها باعتبارها الشريك الأساسي في تقدم المجتمع والبلاد».

وتابع العجيل أن«برقان» كان سباقاً للتوقيع على مبادئ تمكين المرأة (WEPS) في موقع الأمم المتحدة، وتعهّد في 2018 بتقديم الدعم المستمر لتحقيق مستقبل أكثر استدامة، من خلال توفير فرص متكافئة للنهوض بالمرأة.

وشدد على أن «برقان» حريص على الاستمرار في تعزيز تطور المرأة، وزيادة الوعي بالقضايا الحساسة التي تمسها، وترسيخ هذه المبادئ في ثقافته المؤسسية التي تكرّس المساواة وتكافؤ الفرص في العمل، بالإضافة إلى دعم رفاه الموظفين والموظفات.

ولفت العجيل إلى أن «برقان» يواصل وانطلاقاً من الدور المجتمعي المحوري الذي يلعبه كمؤسسة مالية رائدة، المساهمة الفعالة في دعم جميع الخيارات الوطنية وجهود الدولة لتعزيز رفاه المجتمع، وإحداث تغيير إيجابي على جميع المستويات في الكويت، بما يساهم في تحقيق أهداف المساواة والتنمية المستدامة في إطار رؤية «كويت جديدة 2035».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي