pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الطيار: حقوق المستهلكين وتوعية العملاء على رأس أولويات «الأهلي»

أحمد الطيار
أحمد الطيار

يواصل البنك الأهلي الكويتي بذل جهوده الرامية إلى نشر الوعي حول حقوق العملاء، أثناء تعاملاتهم مع البنوك في الكويت، من خلال تأكيد أهمية دليل حماية المستهلك الصادر عن بنك الكويت المركزي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار حملة بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت التوعوية، التي تحمل شعار «لنكن على دراية»، والمستمرة على مدار عام كامل.

وقال المدير الإقليمي في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد، أحمد الطيار، إن دليل حماية المستهلك يشمل أهم الممارسات الرئيسية، بحيث يتطلب الأمر من الشخص بأن يكون على معرفة تامة بها أثناء تعامله مع البنوك حتى يكون على دراية بحقوقه وامتيازاته.

وأكد أن «الأهلي» يضع مسألة حماية حقوق المستهلكين وتوعية عملائه على رأس أولوياته، مبيناً أنه سيتمكن من خلال حملة «لنكن على دراية»، من إبراز أهمية الشمول المالي، ونشر الوعي حول حقوق العملاء وامتثال البنوك للقوانين المحلية والدولية.

ويأتي «دليل حماية المستهلك»، الصادر عن «المركزي»، تماشياً مع مبادئ ضمان الحماية المالية للمستهلك، التي أقرها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في أكتوبر 2011، ويشتمل على مجموعة من المبادئ المكملة لمختلف القواعد والتوجيهات الصادرة عن «المركزي» لحماية العملاء في تعاملاتهم مع البنوك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي