pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

معسكر في «أنطاليا»... واعتذار لاتفيا وقبرص ولوكسمبورغ

«الأزرق» يواجه «المنتخب 181»... ودّياً

No Image

اتفق الاتحادان الكويتي والمولدوفي لكرة القدم على إقامة مباراة ودية بين منتخبيهما، خلال فترة المباريات الدولية «فيفا داي»، في يناير المقبل.

ولم يتحدّد موعد المباراة غير أنه من المتوقع أن يجرى خلال المعسكر المزمع إقامته لـ«الأزرق» في مدينة أنطاليا (تركيا) خلال الفترة من 24 يناير وحتى 1 فبراير.

ويحتل منتخب مولدوفا المركز 181 في التصنيف العالمي الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي ولا يتقدم سوى على جبل طارق وسان مارينو، وتذيّل المجموعة السادسة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022 برصيد نقطة من 10 مباريات.

ويبحث الاتحاد عن مباراة أخرى في المعسكر لكنه يصطدم بكون فترة الـ«فيفا داي» المقبلة لا تشمل القارة الأوروبية، وسيكون البديل إقامة لقاء ثانٍ مع مولدوفا.

وخاطب الاتحاد المحلي نظيره الدولي لاعتبار المباراة دولية وتكليف طاقم حكام لإدارتها.

وكان اتحادا قبرص ولوكسمبورغ اعتذرا عن عدم خوض مباراة ودية لمنتخبيهما مع «الأزرق»، في يناير، وكذلك الحال بالنسبة الى لاتفيا التي يتوقف فيها النشاط في الفترة ذاتها بسبب الأحوال الجوية وتساقط الثلوج بغزارة.

وعلى صعيد الإدارة الفنية للمنتخب في المباراة، يتوقع أن يتواصل الاعتماد على مدرب المنتخب الأولمبي، الإسباني كارلوس غونزاليس الذي قاد «الأزرق» في رحلته الأخيرة إلى تشيكيا وليتوانيا، وذلك نتيجة عدم إمكانية التعاقد مع طاقم جديد في الفترة التي تسبق معسكر تركيا.فضلاً عن ذلك، سيكون غونزاليس وقتها قد فرغ من قيادة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الخليجية (من 8 وحتى 16 يناير)، حيث يمثّل لاعبو «الأولمبي» النسبة الأكبر من قائمة المنتخب الأول.

من جانب آخر، قدم رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، إلى مجلس الإدارة قائمة أعضاء اللجنة الفنية الذين رشحهم للعمل معه، في الفترة المقبلة.

ورشّح اليوسف الذي يترأّس اللجنة كلاً من عضو مجلس الإدارة صبيح أبل، جواد مقصيد، يوسف سويد، معضد العجمي، عبدالعزيز حمادة، أحمد حيدر، بالإضافة إلى ممثل عن لجنة المسابقات، وآخر عن اللجنة الطبية.

على صعيد آخر، عاد إلى البلاد، أمس، وفد منتخب الشباب بعدما ودّع بطولة غرب آسيا المقامة في العراق إثر احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، فيما ذهبت الصدارة وبطاقة التأهل إلى النهائي للمنتخب المضيف بعد تغلبه على فلسطين بهدفين، على استاد البصرة الدولي، الأحد.

ورفع منتخب العراق، الذي سجل هدفيه عبدالرزاق قداح (19 من ركلة جزاء) وأزهر حسين (71) رصيده الى 9 نقاط، مقابل 3 لفلسطين.

وكان «الأزرق الشاب» الذي أنهى مبارياته، الجمعة، بالفوز على فلسطين 2-1، رافعاً رصيده الى 7 نقاط، ينتظر تعثر أصحاب الأرض ليظفر ببطاقة النهائي الذي يقام بين بطلي مجموعتي البطولة، في مطلع ديسمبر.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب اليمن على البحرين بهدف هاشم بلابل (9 من ركلة جزاء) ليحتل المركز الثالث بـ6 نقاط فيما بقي «الأحمر» على 4 في المركز الرابع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي