pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بنزيمة أفضل هدّاف فرنسي في تاريخ الأندية

يوفنتوس... لا مجال للخطأ مجدّداً


دريس مرتنس محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى لاتسيو (رويترز)
دريس مرتنس محتفلاً بهدفه الثاني في مرمى لاتسيو (رويترز)

يحلّ يوفنتوس ضيفاً على ساليرنيتانا متذيل الترتيب، اليوم، في المرحلة 15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو يدرك بأن لا مجال للخطأ مجدّداً.

وكان أتالانتا الرابع (28 نقطة) زاد محن يوفنتوس ومدربه ماسيميليانو اليغري بالفوز عليه في معقله بهدف وحيد.

وبات يوفنتوس السابع (21) متخلّفاً بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، ما يجعل أليغري وكتيبته في موقف صعب جداً.

ويأمل أليغري الاستفادة من تواضع مستوى ساليرنيتانا من أجل تنفّس الصعداء بعض الشيء، لكنه سيفتقد المهاجم فيديريكو كييزا، الذي سيغيب عن الملاعب لما بعد عطلة عيد الميلاد، بسبب إصابة في الفخذ.

وكان نابولي كرّم أسطورته الأرجنتينية دييغو مارادونا في ذكرى عام على رحيله بأفضل طريقة ممكنة، بانفراده بصدارة الدوري، إثر اكتساحه ضيفه لاتسيو برباعية نظيفة، في ختام المرحة 14، بينها ثنائية لهدّافه التاريخي البلجيكي دريس مرتنس، مستفيداً من سقوط ميلان الثاني على أرضه ضد ساسوولو 1-3.

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 35 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ميلان، فيما تجمد رصيد لاتسيو الثامن عند 21.

وفي ذكرى عام على رحيل «الفتى الذهبي» عن 60 عاماً، الخميس 25 نوفمبر، كرّم نابولي أيقونته بين جماهيره بتمثال برونزي سيبقى في الملعب، الذي بات يحمل اسمه، كشف عنه كورادو فيرلينو (90 عاماً)، الرئيس السابق للنادي الذي تعاقد مع مارادونا في 1984.

وكانت هناك كلمة من البرازيلي بيليه (81 عاماً)، تم بثّها على الشاشة في الملعب، قال فيها: «تعرفون الحب والاحترام الذي أكنّه لمارادونا. الآن لديّ الفرصة لأقول للجميع إنه لا يمكننا نسيان لاعب عظيم مثله. كان صديقاً، وأنا متأكد أنه يستحق هذا الحفل في نابولي».

إسبانيا

سجّل البرازيلي فينيسيوس جونيور، هدفاً قاتلاً في مرمى إشبيلية، وقاد فريقه ريال مدريد للفوز 2-1 وتعزيز صدارته للدوري الإسباني في قمّة المرحلة 15، فيما تقدم أتلتيكو مدريد للمركز الثاني بفوزه على مضيفه قادش 4-1.

ورفع «ريال» رصيده إلى 33 نقطة، وله مباراة مؤجلة، وبفارق 4 نقاط عن «أتلتيكو»، والذي خاض أيضاً مباراة أقل، ومتساوياً مع ريال سوسييداد الثالث، فيما تراجع إشبيلية الى الرابع (28).

ورفع مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، مسجّل الهدف الأول، رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري، كما بات أفضل هدّاف فرنسي في تاريخ الأندية في المسابقات كافة، برصيد 361 هدفا، متخطيّاً تييري هنري (360)، بحسب مجلة «أونز مونديال» الفرنسية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي