pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«البرغوث» يُهندس فوز «سان جرمان» في أول مشاركة لراموس

مانشستر سيتي يسترد الوصافة... وسقوط مريع لميلان


الثلوج تساقطت بغزارة خلال مباراة مانشستر سيتي ووست هام	(أ ف ب)
الثلوج تساقطت بغزارة خلال مباراة مانشستر سيتي ووست هام (أ ف ب)

استرد مانشستر سيتي الوصافة من ليفربول، بفوزه على وست هام 2-1، أمس، في المرحلة 13 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في أجواء مثلجة.

سجّل هدفي «سيتي»، الألماني إيلكاي غوندوغان (33) والبديل البرازيلي فرناندينيو (90)، فيما سجّل لوست هام، الأرجنتيني مانويل لانزيني (90+4).

ورفع «سيتي رصيده الى 29 نقطة بفارق نقطة أمام ليفربول، فيما تجمد رصيد وست هام عند 23.

وفاز ليستر سيتي على واتفورد 4-2 وبرنتفورد على إيفرتون بهدف نظيف، فيما تسبّبت الثلوج بإرجاء مباراة بيرنلي وضيفه توتنهام، بعدما باءت جميع محاولات إزالة الثلج عن العشب بالفشل.

فرنسا

منح قلب الدفاع القائد البرازيلي ماركينيوس، الفوز لباريس سان جرمان على مضيفه سانت إتيان 3-1 بتسجيله ثنائية، أمس، في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي، في لقاء شهد المشاركة الأولى لقلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس مع النادي الباريسي.

وقد لعب الأرجنتيني ليونيل ميسي دور الممرّر في الأهداف الثلاثة، بينما تعرّض زميله البرازيلي نيمار لالتواء شديد في كاحل القدم اليسرى أجبره على مغادرة الملعب.

وابتعد «سان جرمان» في الصدارة بفارق 14 نقطة عن نيس الثاني، الذي خسر أمام متز بهدف، فيما بقي سانت إتيان قبل الأخير (6).

وبعد طول انتظار، سجّل راموس، مشاركته الأولى بقميص النادي الباريسي، الذي انتقل اليه الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد، ولعب أساسياً في قلب الدفاع بجانب ماركينيوس.

وتأخر النادي الباريسي بهدف الغابوني دينيس بوانغا (23)، لكن الفريق استفاد من النقص العددي في صفوف المضيف ليدرك التعادل عبر ماركينيوس (2+45)، ثم تقدم بواسطة الأرجنتيني أنخل دي ماريا (79) وماركينيوس (1+90).

إيطاليا

تعرّض ميلان الى خسارة مروّعة أمام ضيفه ساسوولو 1-3، أمس، في المرحلة 14 من الدوري الإيطالي.

وتقدم صاحب الأرض عبر أليسيو رومانيولي (21)، الذي طُرِد في الدقيقة 77، وردّ الضيف بثلاثية بواسطة جيانلوكا سكاماكا (24) والدنماركي سيمون كايير خطأ في فريقه (33) ودومينيكو بيراردي (66).

وتجمد صيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع ساسوولو رصيده الى 18.

وهذه المباراة الثالثة تواليا التي لا يذق فيها ميلان طعم الفوز في الدوري، بعد سقوطه أمام فيورنتينا وتعادله مع جاره إنتر، الذي يبتعد عنه بفارق نقطة في المركز الثالث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي