pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأشغال» دعت الشركات لتقديم عطاءات بحلول 28 ديسمبر

إعادة طرح محطة المطلاع للصرف الصحي


- المحطة قادرة على معالجة 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً

دعت وزارة الأشغال الشركات إلى تقديم عطاءات بحلول 28 ديسمبر لعقد بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جنوب المطلاع، بمحافظة الجهراء.

وسيكون لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي المخطط لها القدرة على معالجة 400 ألف متر مكعب من المياه يومياً، وتقدر ميزانية المشروع بنحو 175 مليون دينار.

ويتضمن المشروع صهاريج عازلة تحت الأرض بسعة 50 ألف متر مكعب ومحطة تصريف صهاريج بالسعة نفسها، إضافة إلى ذلك، سيضطلع الفائز بالعطاء ببناء شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة من الخزانات في محطة معالجة المطلاع إلى شبكات الري في مدينة المطلاع، ومد خط مياه بطول 40 كيلومتراً يربط بين خزانات معالجة مياه الصرف الصحي في محطة التنقية بالمطلاع ومحمية الطيور في المطلاع بمحافظة الجهراء.

وتم طرح العطاء للمرة الأولى في 2020، ولكن تم إلغاؤه لاحقاً. وكشفت «ميد» في يوليو أن الكويت تدرس إعادة طرح العقد، وأن وزارة الأشغال تلقت 4 عروض في يناير خلال فترة الإغلاق جاءت من شركة المقاولون العرب- عثمان أحمد عثمان وشركاه المصرية، وشركة تشاينا ستيت للانشاءات والهندسة الصينية، وشركة كوزو توبلو كونوت التركية، وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي