pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بمشاركة عدد كبير من المؤسسات المالية والصناديق والمحافظ والأفراد

«كيبكو» تستكمل زيادة رأسمالها وتجمع 80 مليون دينار

فيصل العيّار
فيصل العيّار

- فيصل العيار: نجاح الاكتتاب يعكس علاقة الثقة التي نتشاركها مع مساهمينا

استكملت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» بنجاح عملية الاكتتاب في زيادة رأسمالها وتخصيص الأسهم للمساهمين المكتتبين، إذ شهدت عملية الاكتتاب في 640 مليون سهم إقبالاً فاق عدد الأسهم المطروحة، وتم جمع 80 مليون دينار، وبذلك أصبح رأسمال الشركة المصدّر والمدفوع 264 مليون دينار.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق في أوائل شهر أغسطس الماضي على رفع رأس المال، معلناً عزمه زيادة رأسمال الشركة المصدّر والمدفوع بنسبة 32 في المئة من 200 مليون دينار إلى 264 مليون دينار، إذ كانت فترة الاكتتاب قد امتدت من 1 حتى 21 نوفمبر الجاري.

وشهدت عملية الاكتتاب مشاركة عدد كبير وواسع من مساهمي الشركة، بما في ذلك المؤسسات المالية والصناديق والمحافظ الاستثمارية والأفراد، إذ تم تحديد سعر الطرح عند 125 فلساً للسهم الواحد، في وقت لعبت شركة «كامكو إنفست» دور مستشار الإصدار ووكيل الاكتتاب.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة، فيصل العيّار، إن نجاح الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال «كيبكو»، يعكس علاقة الثقة التي تتشاركها مع مساهميها، شاكراً إياهم وهيئة أسواق المال والهيئات الرقابية على تعاونهم من أجل إنجاح العملية.

وأضاف أن الأموال التي تم جمعها ستسهم في تعزيز إستراتيجية «كيبكو» طويلة الأجل القائمة على دعم نمو شركاتها الأساسية، التي تعمل على توسعة أنشطتها في الكويت والمنطقة، مبيناً أن نجاح زيادة رأس المال يتيح لها إمكانية الحفاظ على هيكل رأسمال متوازن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي