No Script

البنك المركزي وهيئة الأسواق أطلقا حملة توعوية لتعزيز الثقافة المالية لدى المتعاملين بها

الهاشل: التداول في الأصول الافتراضية مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص

الهاشل: التداول في الأصول الافتراضية مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص
الهاشل: التداول في الأصول الافتراضية مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص
تصغير
تكبير

- الهاشل: التذبذب الحاد في أسعار الأصول الافتراضية وعدم خضوعها لأي جهة رقابية أو تنظيمية في الكويت يعرض المضاربين فيها لخسائر كبيرة

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم إطلاق حملة توعوية عن الأصول الافتراضية وكيفية التعامل معها بالتعاون مع هيئة أسواق المال الكويتية، وحذر محافظ البنك الدكتور محمد الهاشل من أن هناك احتمالية تعرض من يتعامل مع الأصول الافتراضية لعمليات الاحتيال «وبالتالي فإن التداول في الأصول الافتراضية تعد مجازفة خطرة من قبل الأفراد على وجه الخصوص».

وقال (المركزي) في بيان صحفي مشترك مع هيئة أسواق المال إن إطلاق الحملة يأتي ضمن الجهود المستمرة لتوعية المجتمع وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى جمهور المتعاملين إثر انتشار التعامل أو الاستثمار في الأصول الافتراضية أو ما يسمى (العملات الافتراضية).

ونقل البيان عن الهاشل قوله إن الحملة تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه جمهور العملاء وتهدف الى التوعية بالمخاطر المصاحبة للتعامل بالأصول الافتراضية نظرا للتذبذب الحاد في أسعارها إضافة إلى عدم خضوعها لأي جهة رقابية أو تنظيمية في الكويت مما يعرض المضاربين فيها لخسائر كبيرة.

وذكر أن هذه الحملة هي الثانية التي يقيمها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع هيئة أسواق المال، مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين في سبيل تقديم المزيد من التوعية حول المواضيع المتعلقة بالاستثمار والادخار والثقافة المالية بما يعود بالنفع على أوسع شريحة من المجتمع.

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال والمدير التنفيذي الدكتور أحمد الملحم إن الحملة ستركز على نشر عدد من القضايا منها ما يتعلق بالأصول الافتراضية والأدوات الاستثمارية عالية الخطورة وكذلك الاستثمار عبر المواقع الوهمية أو المضللة.

وأكد الملحم أهمية إدراك الجمهور للتحولات المستجدة بفضل تطور التقنيات المالية وسهولة الحصول على الخدمات المالية وإجراء التحويلات والشراء عبر الإنترنت مما يسهل المبادلات التجارية «مع عدم إغفال ما تخلقه من ضغوط وتهديدات ومخاطر يجب أن يتحسب لها المتعاملون» لاسيما مع تحول وسائل التواصل إلى قناة أساسية للتسويق مما يتيح الفرصة للترويج لمثل تلك الاصول الخطرة".

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي