No Script

فوز أول للسالمية... وكاظمة و«الكويت» يواصلان «الانطلاقة» ضمن الجولة الثانية من «دوري stc» الممتاز

... «ليلة بدر»

القادسية يحسم القمة مع العربي (الأزرق دوت كوم)
القادسية يحسم القمة مع العربي (الأزرق دوت كوم)
تصغير
تكبير

حسم القمة الجماهيرية مع غريمه العربي بهدف دون مقابل في المواجهة التي جرت على استاد صباح السالم، مساء أمس، في ختام منافسات الجولة الثانية من «دوري stc الممتاز» لكرة القدم.

وبفوزه الثاني تواليا، رفع «الأصفر» رصيده الى 6 نقاط، فيما بقي غريمه التقليدي على نقاطه الثلاث.

والهزيمة هي الأولى للعربي منذ يناير 2020 وبمجموع 25 مباراة في الدوري.

وسجل النجم الكبير بدر المطوع هدف الفوز الثمين للقادسية (72).

واستمرت عقدة العربي في لقاءات الدوري على ملعبه فلم يتمكن من الفوز على القادسية منذ العام 2001.

وهي القمّة رقم 124 بين القطبين في بطولة الدوري الممتاز، فاز القادسية 45 مرّة مقابل 38 للعربي وتعادلا في 40 مباراة، وسجل «الأصفر» 155 هدفاً مقابل 152 لـ«الأخضر».

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء حماسي من الفريقين شابه التسرع ما حرمهما من الاستفادة من الفرص القليلة التي أتيحت لهما، مع خطورة أكبر للعربي.

وغابت الفرص في بداية الشوط الثاني، حتى تدخل حارس العربي سليمان عبدالغفور لينقذ هدفاً من قدم أحمد الظفيري من مكان قريب (64)، وسط أفضلية ميدانية للقادسية واعتماد عرباوي على الهجمات المرتدة.

ومن خطأ لعبدالغفور في إبعاد كرة خارج المنطقة ترتد الكرة إلى المخضرم بدر المطوع، الذي وضع فيها عصارة خبرته وسدد بهدوء في المرمى مانحاً القادسية الهدف الأول (72).

وأنقذ حارس القادسية خالد الرشيدي بمهارة عالية كرة خطرة من رأس البديل حسن حمدان (84).

وكان السالمية حقق فوزه الأول في المسابقة على حساب الشباب بهدفين نظيفين مستهل رحلة المدرب الجديد-القديم، محمد إبراهيم مع الفريق.وحصد «السماوي» أول ثلاث نقاط له، فيما بقي رصيد «أزرق الأحمدي» خالياً من النقاط.

وافتتح المدافع المخضرم مساعد ندا التسجيل للسالمية بعد تلقيه كرة عرضية من فواز عايض مرّت من الجميع والحارس سعد العنزي فاقتنصها برأسه في المرمى (26).

ورغم الافضلية التهديفية للسالمية، الا ان الشباب لم يكن سيئاً في هذا الشوط وحاول تنفيذ ألعاب عكسية سريعة في واحدة منها

أنقذ حارس «السماوي» أحمد عادي مرماه من هدف «شبابي» فرصة هدف بعد انفراد وتسديدة من السنغالي يوسو باي (38).

في الشوط الثاني، أظهر السالمية رغبة واضحة في تأمين تقدمه وسنحت له أكثر من فرصة ابرزها تسديدة قوية من حسين الموسوي امسكها العنزي على دفعتين

من جهته، دفع مدرب الشباب، الصربي بوريس نيشا بعلي مصطفى وعبدالله الباذر ومحمد زنيفر لتنشيط الاداء الا ان محاولات الفريق كانت تنتهي قبل منطقة جزاء السالمية.

ويتمكن السالمية من إنهاء الأمور لمصلحته باحراز الهدف الثاني عبر حسين الموسوي من ركلة جزاء احتسبها الحكم يوسف نصار بعد اعاقة زيد زكريا للبديل نايف زويد نال على اثرها زكريا البطاقة الحمراء (89).

ويوم الجمعة، كان كاظمة و«الكويت» واصلا انطلاقتهما الناجحة وحققا الفوز الثاني في المسابقة على اليرموك والتضامن توالياً.

فقد تغلب «البرتقالي» على اليرموك 3-1، حاصداً النقطة السادسة، فيما بقي «أبناء مشرف» على رصيدهم الخالي من النقاط بعد تلقيهم الهزيمة الثانية.

تقدم كاظمة في الشوط الأول بهدف لبندر بورسلي بعدما انطلق عمر حبيتر في الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية قابلها بورسلي المندفع برأسه في مرمى فيصل المكيمي (34).

وعاد حبيتر ليصنع الهدف الثاني بطريقة مشابهة ولكن لشبيب الخالدي الذي انقض على الكرة بقدمه على يسار المكيمي (54).

وقلّص عذبي شهاب الفارق بتسديدة جميلة من داخل المنطقة (73) قبل أن يعيده البديل البرازيلي ماتيوس ادواردو إلى هدفين بإحرازه الهدف الثالث بعد تمريرة من البديل الآخر، الأردني أحمد العرسان وانفراد تام بالمرمى (90+4).

من جهته، انتزع «الكويت» فوزاً صعبًا على التضامن بهدف وحيد أحرزه المغربي المهدي برحمة (78) من المباراة التي شهدت إشهار الحكم عبدالله جمالي البطاقة الحمراء ليوسف ناصر من «الكويت» وعبدالله مسامح من التضامن.

ورفع «الأبيض» رصيده إلى 6 نقاط فيما بقي «أزرق الفروانية» من دون نقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي