No Script

تصدّر المجموعة الأولى... في «غرب آسيا»

«أزرق الشباب» ينتظر «هدية فلسطينية»


لاعبو الكويت يحتفلون بهدف الفوز على فلسطين
لاعبو الكويت يحتفلون بهدف الفوز على فلسطين
تصغير
تكبير

يأمل منتخب الكويت للشباب في أن يسدي له نظيره الفلسطيني خدمة كبيرة بالفوز على المنتخب العراقي المضيف في لقائهما عند الساعة 8:00 من مساء اليوم ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا في كرة القدم.

وكان «الأزرق الشاب»، الذي أنهى مبارياته في دور المجموعات، تغلّب على نظيره الفلسطيني 2-1، الجمعة، على استاد البصرة الدولي، في الجولة الرابعة، ليصعد الى صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط متقدماً بفارق نقطة عن العراق (6) والذي سقط بصورة مفاجئة أمام اليمن متذيل المجموعة بهدف نظيف.

وأجّل الوفد الكويتي عودته إلى البلاد والتي كانت مقرّرة اليوم إلى يوم غد بانتظار ما ستسفر عنه مباراة العراق وفلسطين.

ورغم أن تعادل العراق وفلسطين لن يمنح الأول صدارة منفردة وسيساويه بمنتخب الكويت في عدد النقاط، إلا أنه في المقابل سيضمن لأصحاب الأرض التأهل الى المباراة النهائية أمام متصدر المجموعة الثانية في مطلع الشهر المقبل، لتفوقهم بفارق المواجهات والأهداف عن «الأزرق» حيث انتهت مواجهة المنتخبين بفوز العراق بثلاثية.

تقدم «الأزرق» بهدف أحرزه سيد يوسف (30) ولكن فلسطين أدركت التعادل عبر خالد النبراسي بعد مجهود فردي (52)، قبل أن يحسم صالح البناي الفوز للكويت بهدف جميل بعدما تسلّم كرة على حدود المنطقة قبل أن يسددها قوية في الزاوية البعيدة (77).

وحصل لاعب الكويت سيد يوسف على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي مباراة العراق واليمن، نجح لاعب الأخير حمزة محروس في خطف هدف الفوز في الدقيقة 79 ملحقاً الهزيمة الأولى بأصحاب الأرض تحت أنظار أكثر من 58 ألفاً من مشجعيهم.

وأعرب مساعد مدرب منتخب الكويت للشباب، محمد الفيلكاوي عن سعادته الغامرة بما حققه الفريق الذي رأى بأنه يمثل مستقبل الكرة الكويتية.

وأكد الفيلكاوي على الاستفادة التي خرج بها «الأزرق الشاب» من مشاركته وتطور مستواه تدريجياً منذ مباراته الأولى مع العراق التي خسرها بثلاثية قبل أن يهزم اليمن بهدفين ويتعادل مع البحرين 1-1 ويتغلّب أخيراً على فلسطين 2-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي