pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ضمن جهوده لتحقيق الاستدامة البيئية

«بيتك» يدعم إنشاء أول منصة «Carbon Offset» في الكويت

فهد السعد متوسطاً شبيب العجمي وخالد الوقيان
فهد السعد متوسطاً شبيب العجمي وخالد الوقيان

- السعد: نمضي قدماً في تحقيق أثر مستدام للمساهمات والمبادرات المجتمعية

وقّع «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، شراكة إستراتيجية مع مبادرة «سدرة» وفريق «حلم أخضر» التطوعي، التي تأتي تحت مظلة حملة (KFH is Green)، وجهوده لحماية البيئة والدعوة إلى تشجير وتخضير الكويت في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية.

وتهدف الشراكة الإستراتيجية إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والزراعة، وتتضمن أنشطة ومشاريع بيئية عدة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية.

وتمثل هذه الشراكة توحيداً للجهود الرامية إلى زيادة المساحات الخضراء في الكويت، وتشجيع المبادرات الصديقة للبيئة، إذ يمكن لـ «بيتك» من خلال هذا النوع من مبادرات المسؤولية الاجتماعية، أن يدعم أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، التي وضعتها الأمم المتحدة وتماشياً مع رؤية الكويت 2035.

وقال مساعد مدير العلاقات العامة وإدارة الفعاليات في «بيتك»، فهد السعد، إن هذه الاتفاقية تشكل جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجية «بيتك» الهادفة الى المضي قدماً، في جهود تحقيق أثر مستدام للمساهمات والمبادرات المجتمعية التي تعكس اهتمامه تجاه مختلف القضايا لاسيما البيئية.

وأضاف أن البنك يهدف من خلال هذه المبادرات لأن يكون داعماً أساسياً للحفاظ على بيئة الكويت، وتعزيز الثقافة البيئية لدى أفراد المجتمع، وتشجيعهم على حمايتها.

من جانبه، قال رئيس فريق حلم أخضر التطوعي، شبيب العجمي، إنه تم التوقيع على الشراكة الإستراتيجية مع «بيتك»، لدعم التنوع البيولوجي في الكويت، وزيادة زراعة الأشجار البرية في المحميات الطبيعية، شاكراً البنك على هذه المبادرة.

من ناحية ثانية، أعرب، مؤسس مبادرة «سدرة»، خالد الوقيان، عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة الإستراتيجية مع «بيتك»، التي ستسهم في إنشاء أول منصة «Carbon Offset» في الكويت للحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير في بادئ الأمر، إلى جانب مشاريع بيئية أخرى مستقبلية.

وذكر أن «Carbon Offset» التي صممتها «سدرة» تعتبر مركزاً لتسهيل زراعة الأشجار، من خلال إتاحة الفرصة أمام الجميع أفراداً ومؤسسات على حدٍ سواء للمشاركة فيها.

500 شجرة

تتويجاً للشراكة الإستراتيجية بين «بيتك» و«سدرة» وفريق حلم أخضر، يشارك البنك في دعم المرحلة الأولى من المشروع، التي تتألف من زراعة 500 شجرة والعناية بها لمدة 3 سنوات، وهو متوسط فترة العناية اللازمة بالشجرة لتصبح بعدها مكتفية ذاتياً.

ويهدف «بيتك» إلى مواصلة المزيد من الجهود خلال المراحل المقبلة، لزراعة المزيد من الأشجار وتنظيم المبادرات المشابهة، ودعا كل موظفيه إلى جانب فريقه التطوعي للمشاركة في حملة زراعة الأشجار في محمية العبدلي مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وشارك «بيتك» أخيراً مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة ومحافظة العاصمة، في دعم حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت للموسم الزراعي (2021/ 2022)، إذ تمثل الشراكة جزءاً من حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت، كما دشن الشراكة في اليوم الافتتاحي مساهمته مع الهيئة بغرس وزرع أشجار السدر، إضافة إلى مشاركته في فعاليات أخرى.

ريادة عالمية

تعتبر مجموعة «بيتك» رائدة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، وتوافر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتقدم مستوى فائقاً من الابتكار وخدمة عملاء متميزة.

ويدير «بيتك» عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا، من خلال أكثر من 520 فرعاً، بما في ذلك بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك- تركيا)، لتقديم خدمات البنك للعملاء في تركيا والسعودية والبحرين وماليزيا وألمانيا والإمارات.

وتتمثل رسالة «بيتك» في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء مع حماية وتنمية المصلحة المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالمؤسسة المالية.

وتتمثل رؤية «بيتك» في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر موثوقية وربحية مستدامة في العالم.

وتشمل القيم المؤسسية الرئيسية في «بيتك» تعزيز الريادة عبر جميع نشاطاته، بما في ذلك الريادة في الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، من خلال الابتكار والريادة في خدمة العملاء والريادة في تطوير الموظفين، والالتزام بالمسؤولية الشخصية في جميع الإجراءات المتخذة، وبناء شراكات تمتد مدى الحياة مع الأطراف المعنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي