pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يستمر حتى 12 ديسمبر بواقع 425 مليون سهم بـ 195 فلساً

«وربة» يبدأ اليوم اكتتاب زيادة رأس المال

شاهين الغانم
شاهين الغانم

- شاهين الغانم: نتوقع إقبالاً كبيراً نسبةً لكم الاستفسارات الواردة إلينا
- الثقة بنا كبيرة بين أوساط المساهمين والمستثمرين وبالنمو المستدام لعملياتنا

أعلن بنك وربة بدء فترة اكتتاب حق الأولوية في زيادة رأس المال، على أن تنتهي في 12 ديسمبر المقبل، بنسبة 26.984 في المئة من 1.575 مليار سهم إلى ملياري سهم، على أن تُطرح هذه الأسهم الجديدة للاكتتاب العام، وتخصص للمساهمين المقيدين بسجلات مساهمي البنك بتاريخ الإصدار.

ويكون قدر هذه الزيادة بواقع 425 مليون سهم، على أن تكون علاوة الإصدار لكل سهم 95 فلساً تضاف للقيمة الاسمية للسهم البالغة 100 فلس، عن طريق اتباع خطوات بسيطة وبكل سهولة، عبر زيارة الموقع الإلكتروني (https://www.ipo.com.kw).

وأوضح البنك أنه يمكن الاكتتاب في زيادة رأس المال إلكترونياً عبر الموقع لـ 51 ألف سهم أو أقل، بحيث يتم السداد من خلال خدمة الدفع الإلكتروني، عبر اتباع خطوات بسيطة تتمثل في زيارة الموقع الإلكتروني (https://www.ipo.com.kw)، بحيث يقوم المكتتب بتسجيل الرقم المدني ورقم السجل التجاري، ليعمل النظام على تحديد أحقيته في الاكتتاب من عدمه، وبعدها يعمل المكتتب على تسجيل عدد الأسهم المرغوب الاكتتاب بها ومن ثم تسديد القيمة المالية.

وأفاد أنه بالنسبة للراغبين بالاكتتاب بأكثر من 51 ألف سهم، فيمكنهم الدخول الى الرابط ذاته لطباعة وثيقة بيانات الاكتتاب، واضافة الاسم والرقم المدني ورقم السجل التجاري وعدد الأسهم المرغوب الاكتتاب بها وقيمتها، ومن ثم التوجه الى البنك الخاص بهم وتقديم صورة بيانات الاكتتاب المطبوعة من الرابط، ثم القيام بتحويل المبلغ المطلوب إلى الحساب المصرفي المخصص لزيادة رأسماله كمبلغ صافٍ من دون خصم أي رسوم.

وبيّن أنه على إثر ذلك يقوم المكتتب بالحصول على قسيمة إيداع أصلية بالمبلغ المحول من البنك الخاص به، والتوجه الى وكيل المقاصة والإيداع وهي الشركة الكويتية للمقاصة، لاستكمال الإجراءات المتبقية من تقديم المستندات وإيصالات التحويل المصرفية وتعبئة نموذج الاكتتاب، منوهاً بأنه وبعد الانتهاء من الإجراءات يتم تسليمه إيصالاً مقابل الاكتتاب.

ويأتي ذلك في وقت يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب سهماً واحداً ولا يوجد حد أقصى لملكية أسهم البنك، باستثناء من يرغب التملك لنسبة تجاوز 5 في المئة من أسهم البنك، فيتوجب الحصول على موافقة مسبقة من بنك الكويت المركزي.

وأوضح البنك أنه بعد انتهاء فترة الاكتتاب والتخصيص النهائي واستكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة، سيتم اصدار إيصال أسهم ليتم إدراجها وتداولها في بورصة الكويت دون أي قيود، لافتاً إلى أنه حدد فترة الاكتتاب العام بعد فترة حقوق الأولوية من 19 ديسمبر ولغاية 30 ديسمبر المقبل.

وبادر «وربة» إلى زيادة رأسماله وفق معطيات ارتكزت على أدائه وإستراتيجيته، لتعزيز قاعدة رأسماله وفق معايير لجنة «بازل 3» لكفاية رأس المال والأغراض العامة له، وتعزيز أنشطته، ما سيوفر المزيد من الفرص لزيادة حجم المحفظة التمويلية الحالية، وسط عزمه على المساهمة في برامج تمويلية لمشاريع تنموية كبرى في الدولة تساهم في دعم الاقتصاد الوطني ونموه.

وتوقع الرئيس التنفيذي في البنك، شاهين الغانم، إقبالاً كثيفاً على الاكتتاب نسبةً إلى كم الاستفسارات التي وردت إلى «وربة»، منذ إقرار زيادة رأس المال بنسبة 26.984 في المئة، وبسبب الثقة التي يحظى بها في أوساط المساهمين والمستثمرين على حد سواء، والنمو المستدام الذي يشهده على صعيد كل عملياته لا سيما محفظته التمويلية والاستثمارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي