pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البرازيل تحظر دخول القادمين

مصر والمغرب يعلقان السفر من دول الجنوب الإفريقي بسبب «أوميكرون»

أعلنت مصر والمغرب عن تعليق الطيران من دول منطقة الجنوب الإفريقي وذلك بسبب ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا «أوميكرون»، والذي حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورته الكبيرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء المصرية السفير نادر سعد في بيان أن مصر قررت إيقاف الطيران المباشر من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني.

واشار الى انه على القادمين من تلك الدول عن طريق الرحلات غير المباشرة (ترانزيت) ويمثل قدومهم إلى مطار القاهرة (ترانزيت) فى طريقهم إلى دول اخرى، اجراء اختبار فحص الحمض النووي السريع.

واضاف انه في حال ظهور أي حالة ايجابية تمنع من صعود الطائرة التالية ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

وقال انه بالنسبة للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر (ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية فسوف يتم عمل اختبار فحص الحمض النووي السريع، وفي حال ايجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها أما في حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدو 7 ايام ويتم عمل اختبار «PCR» في نهاية مدة الحجر ومتابعته سبعة ايام اخرى حتى نهاية المدة القصوى لفترة حضانة الفيروس.

وفي الرباط أعلنت السلطات المغربية عن حظر دخول مواطني سبع دول افريقية الى اراضيها اثر ظهور المتحور الجديد فيها.

واوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية في بيان ان القرار يشمل دول جنوب افريقيا وبوتسوانا وناميبيا وليسوتو واستواتيني وموزنبيق وزيمبابوي ويتضمن المسافرين الوافدين او العابرين لتلك الدول.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة البرازيلية حظر دخول المسافرين القادمين من ست دول في جنوب القارة الأفريقية بسبب ظهور سلالة «أوميكرون».

وذكرت أن الحظر يسري على القادمين من جنوب إفريقيا وإسواتيني وليسوتو وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي