No Script

اليمن يتسلم دفعة جديدة من «أسترا زينيكا»

تصغير
تكبير

قالت وزارة الصحة اليمنية إن اليمن تسلم، اليوم الجمعة، دفعة ثالثة من لقاح أسترا زينيكا البريطاني المضاد لفيروس كورونا وتقدر بنحو والمقدرة بنحو 100 ألف و800 جرعة. وقال قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني أن هذه الدفعة الجديدة من اللقاح مقدمة من برنامج «كوفاكس» العالمي لتوزيع اللقاحات.

وأوضح بحيبح في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هذه الدفعة ستوزع على المحافظات وفقاً للخطة المعتمدة من وزارة الصحة بحيث يستفيد كافة أبناء الشعب اليمني، مشيراً إلى أن التطعيم ضد الفيروس يسير في المرافق الصحية بشكل سلس وبإمكان المواطنين الحصول عليه مجانا وبكل سهولة.

وتسلم اليمن حتى الآن أقل من مليون جرعة لقاح منها 360 ألفا من أسترا زينيكا في مارس مارس، و151 ألفا من جونسون آند جونسون في أغسطس.

ويشهد اليمن منذ النصف الثاني من أغسطس آب، تفشي الموجة الثالثة من الوباء في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد، مما يلقي بأعباء إضافية على النظام الصحي الذي يئن تحت وطأة الحرب والانهيار الاقتصادي ثم انخفاض المساعدات الإنسانية في الآونة الأخيرة.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليا في جنوب وشرق البلاد حتى الآن إلى 9977 إصابة، تعافى منها 6804 ولا تزال هناك 1230 حالة نشطة. وبلغ إجمالي الوفيات 1943.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي