pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«كونفرنس ليغ»: رين يستغل سقوط توتنهام القاتل ويتأهل إلى ثُمن النهائي

تأهل رين الفرنسي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة «كونفرس ليغ» عقب تعادله مع ضيفه فيتيس أرنهيم الهولندي 3-3 الخميس في المجموعة السابعة من منافسات الجولة الخامسة، مستغلاً الخسارة الأولى لفريق توتنهام الانكليزي المنقوص بإشراف مدربه الجديد الإيطالي أنتونيو كونتي أمام مورا السلوفيني 1-2 بهدف قاتل ضمن المجموعة ذاتها.

ورفع رين رصيده في صدارة المجموعة إلى 11 نقطة ليحجز بطاقته مباشرة إلى الدور التالي من دون المرور بالملحق المخصص لأصحاب المركز الثاني في المجموعات، متقدماً بفارق 4 نقاط عن توتنهام وأرنهيم، مقابل 3 نقاط لمتذيل الترتيب مورا الذي بات خارج الحسابات.

وفاجأ مورا ضيفه توتنهام بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 11 بعد كرة قادها تومي هورفات من الجهة اليمنى واقتحم المنطقة متجاوزاً المدافع الكولومبي دافينسون سانشيس الذي انزلق في أسوأ لحظة، ليسدد كرة رائعة في الزاوية العليا لمرمى الحارس الإيطالي بارلويجي غوليني.

ولعب توتنهام مباراته وهو منقوص عددياً منذ الدقيقة 31 إثر طرد لاعب وسطه راين سيسينيون بالبطاقة الصفراء الثانية بعد خطأ على زيغا كوس في الدقيقة 31.

وأجرى كونتي أربعة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 54، وانتظر هدافه كاين لإدراك التعادل بعد تمريرة من البديل البرازيلي لوكاس مورا داخل المنطقة، ليسدد الانكليزي الدولي كرة رائعة فوق الحارس الكرواتي ماتكو أوبرادوفيتش في الزاوية البعيدة (72).

وأفاد مورا من النقص العددي لضيفه ليسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما تلاعب البديل أماديج ماروشه بالمدافع سانشيس وسدد كرة ساقطة فوق الحارس غوليني.

وتشهد الجولة الأخيرة مواجهة قوية بين توتنهام وضيفه رين، فيما يستقبل فيتيس أرنهيم مضيفه مورا، لتحديد هوية صاحب المركز الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، أكرم روما وفادة ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني بفوزه عليه 4-صفر، بعدما كان أسقطه أيضًا ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة.

وسجل رباعية روما الإسباني كارليس بيريس بعد تمريرة من ستيفان الشعراوي (15) ونيكولو زانيولو بتسديدة من قدمه اليمنى (33)، قبل أن يتحول الأخير إلى ممرر ناجح للمهاجم الانكليزي تامي أبراهام الذي أضاف الثالث مع بداية الشوط الثاني (46) والرابع برأسه (75).

وأهدر فريق العاصمة ركلة جزاء نفذها الفرنسي جوردان فيريتو وصدها الحارس دميترو مارسابورا في الدقيقة 40. ورفع فريق المدرب اليرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني للمجموعة متأخراً بفارق نقطة عن المتصدر بودو غليمت النروجي الفائز على سسكا صوفيا البلغاري 2-صفر، سجلهما سوندر برونستاد فيت (25) وإريك بوتهيم (85).

وستحسم هوية المتأهل المباشر في الجولة السادسة الاخيرة حيث يحلّ نادي العاصمة الإيطالية ضيفاً على سسكا صوفيا، وبودو غليمت على زوريا لوهانسك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي