pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بريطانيا تعلن عن مراجعة كبيرة لتطوير قواتها المسلحة

أعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، عن مراجعة كبيرة لتطوير قواتها المسلحة للتعامل مع التهديدات المتصاعدة في تقرير شامل تحت اسم (جندي المستقبل).

وكشف وزير الدفاع البريطاني بان والاس امام نواب مجلس العموم عن ضخ 6ر8 مليار جنيه استرليني (4ر11 مليار دولار) اضافية في ميزانية القوات المسلحة خلال العقد الحالي لتصل قيمتها الاجمالية الى 3ر41 مليار جنيه (55 مليار دولار).

واوضح والاس ان ميزانية التجهيز تهدف الى استحداث جيش "عصري وتقني ويعتمد على الابتكار" ليكون اكثر مرونة مع تغليب السرعة والجاهزية للانتشار العام مضيفا ان اجمالي القوات المسلحة سيبلغ 73 الف فرد يضاف اليهم اكثر من 27 الفا اخرين من قوات الاحتياط وموظفين في قطاعات اخرى تابعة للدولة.


وذكر في هذا الصدد انه سيتم في الاول من ديسمبر المقبل تدشين فرقة عسكرية جديد ضمن لواء العمليات الخاصة بالجيش وسيتم نشرها بشكل روتيني جنبا إلى جنب مع القوات الشريكة في جميع أنحاء العالم لمواجهة المنظمات المتطرفة وتهديدات الدولة المعادية.

ورأى والاس ان "جيش المستقبل يجب ان يكون قادرا على التكيف بسرعة عالية مع تهديدات المستقبل والتي تتراوح بين الازمات الانسانية المتصاعدة والتطرف فضلا عن استخدام قوات بالوكالة ناهيك عن التنافس المتجدد بين القوى العظمى".

وشدد في هذا الصدد على التزام بلاده بدور حلف شمال الاطلسي (ناتو) من خلال الاستمرار في عملية دمج وحدة قتالية اكثر حداثة وتطورا في قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) بنهاية عام 2030 من اجل الرفع من سرعة الحلف في رد الفعل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي