pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يعقد اتفاق تعاون مع أحد البنوك لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

30 مليون دولار من الصندوق العربي لمصر

مدبولي مستقبلاً السعيد والبدر بحضور قيادات مصرية
مدبولي مستقبلاً السعيد والبدر بحضور قيادات مصرية

أعرب رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعيد، عن تطلع الصندوق لمزيد من التعاون، وتقديم جميع أوجه الدعم للاقتصاد المصري.جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمع السعيد برئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي، بحضور عضو مجلس إدارة الصندوق عبدالوهاب البدر، إذ قال إنه جاء إلى مصر برسالتين مهمتين لمجتمع الأعمال والاستثمار، هما أن الصندوق يتطلع للتعاون مع الحكومة المصرية في المشاريع العملاقة التي يجري تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص، وأن أولوياته خلال الفترة المقبلة ستكون للمشاريع التي تتوافر فيها متطلبات الاستدامة البيئية.

وأضاف السعيد أن الصندوق سيوقع قريباً اتفاقاً مع أحد البنوك المصرية، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 30 مليون دولار، في وقت ثمّن البدر التعاون المثمر القائم مع مصر على مدار العقود الماضية، مستشهداً بمشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

من جهته، أكد مدبولي العلاقة شديدة التميز والتاريخية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وان مصر تتطلع دائماً لتنمية علاقاتها مع الصندوق في ضوء العلاقات الممتدة معه منذ العام 1974.

وقدّم مدبولي الشكر للصندوق على دوره البارز والمستمر في دعم المشروعات التنموية ذات الأولوية في مصر، مثمناً وصول إجمالي محفظة الاستثمارات التراكمية إلى 5.2 مليار دولار، تمول مشروعات في قطاعات الكهرباء، والطاقة، والزراعة، والمياه، والصرف الصحي، والنقل، ومن بينها مشروعات خلال الفترة الحالية تقدر بأكثر من 2 مليار دولار.

وتابع أن العلاقة الوثيقة مع الصندوق، بحكم روابط الجوار والثقافة، هي بمثابة رصيد يشجع مصر على استمرار التعاون والدعم المقدم لها في مختلف المشروعات، وفي مقدمتها مشروع تطوير الريف المصري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي