No Script

تشلسي يمزق شباك يوفنتوس.. وبرشلونة يفرط في حسم التأهل لثُمن نهائي أبطال أوروبا

تصغير
تكبير

أكرم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب وفادة ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، ورافقه إلى الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما فرَّط برشلونة الإسباني في حسم تأهله عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي.

ومزق تشلسي شباك يوفنتوس برباعية تناوب على تسجيلها، تريفو شالوباه (25)، ريس جيمس (56)، وكالوم هودسون-أودوي (58)، والألماني تيمو فيرنر (90+5).

ورفع تشلسي رصيده إلى 12 نقطة وتصدر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام فريق السيدة العجوز الذي كان ضامنا تأهله.

وثأر الفريق اللندني لخسارته ذهاباً في تورينو بهدف فيديركو كييزا.

وفي مباراة أخرى باتت هامشية بفوز تشلسي، تعادل مالمو السويدي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدف لمثله.

وفي المجموعة الخامسة، فرَّط برشلونة في حسم تأهله إلى ثمن النهائي، في أول مباراة قارية بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه الدولي السابق تشافي هيرنانديس، عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بنفيكا.

وفشل برشلونة في استغلال عاملي الأرض والجمهور للثأر من بنفيكا الذي كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية، وعقّد مهمته في التأهل إلى ثمن النهائي.

وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز على النادي البرتغالي لحسم بطاقته قبل الجولة الأخيرة، لكن أهدر الفرصة وباتت مهمته صعبة جدا في التأهل كونه تنتظره قمة نارية أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني الذي كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في كامب نو في الجولة الأولى، فيما يخوض بنفيكا اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وعزز برشلونة الذي بات مطالبا بالفوز في الجولة الأخيرة بغض النظر عن نتيجة مباراة بنفيكا، موقعه في المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام الفريق البرتغالي.

وفي المجموعة ذاتها، واصل بايرن ميونيخ مشواره المثالي في دور المجموعات بفوز خامس تواليا وكان على حساب مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي