pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مجانية... ويُمكن ارتداؤها افتراضياً فقط

«غوغل» تُطلق ملابس «ديجيتال»!

بعض تصاميم الأزياء الديجيتال
بعض تصاميم الأزياء الديجيتال

أطلقت شركة «غوغل» أول تشكيلة متنوعة من الملابس الديجيتال (الرقمية) التي لا وجود لها على أرض الواقع، بل يُمكن ارتداؤها افتراضياً فقط ومن المتوقع لها أن تلقى إقبالاً من جانب الفاشينيستات من الجنسين والمهووسين بالموضة.

تشكيلة الملابس الرقمية تتألف من 12 تصميماً ومتاحة مجاناً لمستخدمي جهاز هاتف «غوغل بيكسل 6»، حيث يُمكن للمستخدم اختيار التصميم الذي يروق له والحصول على صورة يبدو فيها مرتدياً الزي الذي اختاره.

وإذ تشمل الملابس الرقمية تصاميم يبدو بعضها خيالياً أو غرائبياً أو ذا طابع مستقبلي، فإن القاسم المشترك الذي يجمع بينها هو أنها نتاج محاكاة رقمية متطوّرة تم ابتكارها ببرمجيات ثلاثية الأبعاد.

ولتجريب واحد أو أكثر من تلك الملابس الرقمية، يتعيّن على مستخدم هاتف «غوغل بيكسل 6» أن يرفع صورة لنفسه إلى موقع معيّن تابع لـ«غوغل» ثم يختار الزي الديجيتال الذي يريد ارتداءه افتراضياً.

ومن ثم، يقوم التطبيق بلصق نسخة من الزي المختار على جسم الشخص في الصورة بحيث يبدو وكأنه يرتديه. وبعد ذلك يرسل التطبيق الصورة النهائية إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني ليستخدمها كيف يشاء.

وصحيح أن مفهوم الأزياء الرقمية (الديجيتال) ظهر قبل نحو 5 سنوات من خلال تطبيقات تجارية، لكن «غوغل» أخذت ذلك المفهوم إلى مستوى جديد من خلال تطويره وإتاحته مجاناً للمرة الأولى.

ومن المتوقع أن توسع «غوغل» نطاق هذه الخدمة لتشمل مزيداً من التصاميم فضلاً عن إمكانية استفادة مسوقي الملابس منها في عرض والترويج لمنتجاتهم عبر الإنترنت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي