pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الخليفة لـ الناصر: هل تعتزم «الإطفاء» ترقية ضباط الصف الجامعيين إلى رتبة ملازم؟

النائب مرزوق الخليفة
النائب مرزوق الخليفة

وجه النائب مرزوق الخليفة وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء سؤالا حول ترقية ضباط الصف الجامعيين في قوة الإطفاء العام إلى رتبة ملازم.

وإذ أشار إلى «القرار رقم (44) لسنة 2020 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2020 في شأن فوة الإطفاء العام»، قال الخليفة: هل تعتزم قوة الإطفاء العام فتح باب الالتحاق بدورة ترقية تشمل ضباط الصف الحاصلين على مؤهلات جامعية أثناء مدة الخدمة دون الحصول على بعثات أو اجازات دراسية أسوةً بزملائهم رجال الشرطة لترقيتهم لرتبة ملازم؟ إذا كان الجواب بالإيجاب متى سيتم عقد الدورة؟ وإذا كان الجواب بالنفي ما أسباب انعقادها؟

وسأل: كم عدد ضباط الصف الحاصلين على مؤهلات جامعية دون الحصول على بعثات أو إجازات دراسية وما زالوا على رأس عملهم والذين تم تعديل بدل التشجيع الدراسي لهم دون ترقيتهم؟ وكم عدد من لم يتم تعديل وصرف البدل لهم؟

وأضاف: ما هي أسباب عدم التعديل؟ كم عدد من تقدموا بطلب إعادة تعديل بدل التشجيع الدراسي لهم من ضباط الصف الجامعيين الذين أتموا دراستهم الجامعية وحصلوا على مؤهلاتهم أثناء الخدمة دون الحصول على بعثات أو اجازات دراسية ولم تتم ترقيتهم إلى رتبة ملازم؟ وكم عدد من تمت الموافقة على تعديل بدل التشجيع الدراسي لهم وكم عدد من تم رفض طلبهم منذ تاريخ 1/1/2013 حتى تاريخ تقديم هذا السؤال؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي