No Script

إلكترونية... إنهاء الخدمة والعلاوات في «التربية»

تصغير
تكبير

تستعد وزارة التربية لإدخال 6 خدمات إلكترونية جديدة ضمن تطبيق «سهل»، خلال الفترة المقبلة، من بينها إنهاء الخدمة والعلاوات.

وكشف مصدر تربوي مسؤول لـ«الراي» عن «وضع التجهيزات الأخيرة للانتقال بمعاملات إنهاء الخدمة والعلاوات إلكترونياً، ضمن 6 خدمات أخرى أطلقها القطاع الإداري خلال العام الحالي بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات، على أن تدخل جميعها ضمن تطبيق (سهل) خلال الفترة المقبلة».

وأشار إلى «وجود خطة لدى الوزارة للانتقال بجميع خدماتها إلى الجانب الرقمي، ضمن جدول زمني محدد لا يُشكّل ضغطاً على إدارة نُظم المعلومات»، لافتاً إلى أنه «تم إطلاق عدد كبير من الخدمات الإلكترونية منذ بدء الأزمة الصحية، لاسيما المعنية بالتعامل بشكل مباشر مع الجمهور».

وعن آلية التعاقد الخارجي مع المعلمين، قال المصدر: «لم يرد إلينا أيّ طلب في شأن تفعيل الخدمة المتوقفة منذ بدء أزمة (كورونا)، ولا أتوقع أن يتم تشكيل لجانها في الأفق القريب»، موضحاً أنه «كانت تُشكّل اللجان في فبراير أو مارس من كل عام، لكن في الوقت الراهن لا يوجد نقص في أعداد الهيئة التعليمية».

كما أكد أن القطاع الإداري على وشك تشكيل 14 فريق عمل للتدقيق على كشوف نحو 128 ألف موظف وموظفة في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة، وبحث استحقاق كل منهم للترفيع الوظيفي، مشيراً إلى أن فترة الترفيع ستكون من بداية يناير وحتى نهاية مارس، وفقاً لتعليمات ديوان الخدمة المدنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي