pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استقبل وفداً من منظمة «الفاو»

اليوسف يطالب بتدريب الكوادر الوطنية لمواكبة التنمية الزراعية

اليوسف خلال استقباله الوفد
اليوسف خلال استقباله الوفد

أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف، على أهمية تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية فى الهيئة، لما له من دور أساسي وفعّال لمواكبة عملية التنمية الزراعية، على أن يشمل التدريب النواحي الإدارية والتنفيذية بجانب النواحي الفنية.

واستقبل اليوسف، وفداً من خبراء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، ضم المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدني وشمال أفريقيا الدكتور عبدالحكيم الواعر، ومنسق المكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون واليمن ممثل المنظمة في الإمارات دينو فرانشيسكوتي، والمستشار الإقليمي كيان الجاف، ومسؤول الشراكة بالمكتب شبه الإقليمي لدول مجلس التعاون أشرف حمودة.

وتناول اللقاء الذي حضره قياديو الهيئة، الاستعدادات التي وفرتها الكويت لإنجاح مهام الخبراء الذين سيقومون بزيارات عمل ميدانية خلال الفترة المقبلة، وتتضمن مزارع الثروة النباتية والحيوانية، ومواقع العمل، للوقوف على آخر المستجدات، وكذلك توفير البيانات والإحصائيات اللازمة للبرامج المشتركة بين الهيئة والمنظمة، الخاصة بتطوير القطاع الزراعي والحيواني والسمكي في الكويت.

كما تم خلال اللقاء تناول المواضيع التي تخص الأمن الغذائي، والبرامج المقترحة لتنميتها، وسبل تذليل المعوقات والعراقيل التي تحول دون تحقيقها. كما تم التباحث والتنسيق حول مذكرة التفاهم في شأن مكتب المنظمة الدائم في الكويت.

وأعرب الوفد عن خالص تقديره للكويت، لما تقدمه من دعم كامل وفعّال لبرامج وخطط وسياسة المنظمة، والتي تهدف في المقام الأول إلى التنمية الزراعية المستدامة في الدول كافة، وخصوصاً العربية منها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي