No Script

منطقة الشرق الأوسط ذات أهمية حاسمة للعالم بأسره

العاهل البحريني: وحدة «دول التعاون» مصدر قوة وخير للجميع

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى
تصغير
تكبير

اعتبر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى أن الشرق الاوسط منطقة ذات أهمية حاسمة للعالم بأسره لكنها منطقة لا يزال أمنها واستقرارها عرضة للعديد من التحديات.

وقالت وكالة الانباء البحرينية ان ذلك جاء خلال استقبال العاهل البحريني لكبار المشاركين في مؤتمر (حوار المنامة) بدورته الـ 17 والذي ينظمه سنويا المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية البحرينية.

واضاف العاهل البحريني «نحن في البحرين مقتنعون أن افضل ما يبنى على الامن والاستقرار اللذين يؤديان الى السلام هو الحفاظ على افضل جوانب ما يميزنا والحفاظ على الحقوق كأساس للتقدم والتنمية وللتجارة».

واوضح انه من الضروري ضمان الأمن البحري الإقليمي ضد أي اعمال عدائية وحماية حرية الملاحة والطرق البحرية التجارية التي تخدم الاقتصاد العالمي بأسره.

واشار الى «ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تظل حجر الزاوية للاستقرار ووحدتها مصدر قوة وخير لجميع أصحاب المصلحة في المنطقة وخارجها على حد سواء وللحفاظ على هذه الوحدة تلتزم البحرين بفتح قنوات اتصال لمعالجة اي قضايا عالقة كمثال على كيفية حل هذه الامور بين الدول الشقيقة والصديقة».

واعرب عن تقدير بلاده لدور مؤتمر (حوار المنامة) لتبادل وجهات النظر والرؤى لحماية وتعزيز الامن الاقليمي.

وقال البيان انه تم تبادل الاحاديث حول اهمية انعقاد حوار المنامة وابرز القضايا التي يناقشها في جلساته والتي تعكس القناعة ان الحوار المشترك هو الوسيلة الانجح للحفاظ على امن واستقرار المنطقة.

ويشارك في مؤتمر (حوار المنامة) الذي انطلقت فعالياته امس الجمعة عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والامنية والاقتصادية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي