pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الفارس قدمت لـ«نزاهة» بلاغا بشبهة تعدي على المال العام

لجنة التحقيق في قرار «هيئة الاتصالات» منح شركة رخصة نفاذ دولية توصي بسحبه وإحالة التقرير إلى «مكافحة الفساد»

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» عن تسلم وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة الأشغال العامة الدكتورة رنا الفارس تقرير لجنة التحقيق المشكلة في شأن قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رقم 188 لسنة 2021 في شأن منح إحدى الشركات رخصة نفاذ دولية.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة أوصت بضرورة سحب الترخيص الممنوح للشركة لمخالفته قانون إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وكل ما يترتب على منح الترخيص للشركة، وذلك بسبب وجوب منح التراخيص بمراسيم من قبل مجلس الوزراء، بالاضافة الى ضرورة احالة الموضوع الى هيئة مكافحة الفساد لوجود شبهة التعدي على المال العام.

وأضافت المصادر «على أثره تسلّمت الهيئة العامة لمكافحة الفساد بلاغاً بشبهة التعدي على المال العام في شأن الترخيص المقدم من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مقدّم من قبل وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس، حيث متوقع صدور قرار بسحب الترخيص الممنوح الأسبوع المقبل تنفيذاً لتوصيات لجنة التحقيق».

والجدير بالذكر بأن هناك طلباً مقدّماً من مجموعة من نواب مجلس الأمة بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لوجود شبهة مخالفة في قرار مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في شأن مخالفة القرار بمنح الترخيص، سيدرج في أول جلسة مقبلة لمجلس الأمة.

وأصدرت الهيئة في وقت سابق، بياناً تؤكد فيه صحة إجراءاتها في شأن منح الترخيص ردّاً على ما أثاره النائب عبدالله المضف، إلا ان تقرير لجنة التحقيق يؤكد عدم صحة الإجراءات والبيان الصادر من الهيئة.

كما نشر النائب عبدالله المضف فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يرد فيه على بيان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكد فيه بأن لجنة التحقيق البرلمانية هي التي ستكون الفيصل في الموضوع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي