pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفد من مركز أبحاث البترول يمثل معهد الكويت للأبحاث في «إكسبو دبي»

قام وفد من مركز أبحاث البترول ممثلا بمدير العمليات بالإنابة الدكتور عبد العظيم معرفي، ومدير برنامج تطوير المنتجات البوليمرية وتحسينها الدكتور صلاح العنزي، ومدير برنامج إنتاج النفط المعزز المهندسة ابتسام فولاد، والباحث العلمي الدكتور عبد الرحمن يوسف، بتمثيل معهد الكويت للأبحاث العلمية في «إكسبو دبي 2020» حيث شارك بملتقى الإعلام البترولي الرابع للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

كما قام معرفي بالإنابة عن الدكتور وليد البزاز- باحث علمي مشارك- بتقديم محاضرة بعنوان «خطط التنمية النفطية في الخليج بين الهدف والواقع».

وقد شارك الوفد في الحلقات المتعددة والمتعلقة بسبل تعزيز الإعلام البترولي خلال متحدثين من دول مجلس التعاون في مجالات متعددة مثل الاقتصاد، والإعلام والصحافة، والعلماء في مجال البترول والطاقة الاحفورية. كما قام الوفد بزيارة الجناح الخاص بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وكذلك الجناح الخاص لدولة الكويت.

واتفق الوفد والمسؤولون من الأمانة مبدئيا على تشكيل لجنة من دول الخليج، وذلك لإعداد خطة من مختلف القطاعات المتقاطعة في مجلات الطاقة الأحفورية. ومن خلال اللجنة سوف تضع الخطة أوجه أطر التعاون والفترة الزمنية واستراتيجية العمل للتطبيق المستقبلي لها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي